اخر الأخباربيانات و تصريحات

الموافقة على إنشاء مكتب شهر عقاري بقنا

كتب- فتحي الكنزي:
حصل النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، على موافقة مبدئية من وزارة العدل بإنشاء مكتب توثيق شهر عقاري يخدم أبناء مدينة ومركز قنا.

وجاء رد مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، حسب الدويك، أنه لا مانع من الناحية المبدئية على إنشاء فرع جديد بالمحافظة عقب صدور قرار تخصيص من مجلس المدينة، وبمجرد إخطارنا بقرار التخصيص سيتم تجهيز المقر المذكور.

وصرح عضو مجلس النواب بأن قرار إنشاء مكتب جديد لشهر العقاري، جاء بعد جهود حثيثة قام بها على مدار الشهور الثلاثة الأخيرة، لنيل الموافقة، لافتًا إلى أن قرار إنشاء مكتب جديد لشهر العقاري من شأنه أن يساهم في تخفيف العبء الواقع على عاتق المواطنين الذين يبقون لساعات طويلة في طوابير لا تنتهي، وأصحاب المناطق النائية حيث أن مكتب التوثيق الحالي يخدم أكثر من 3 آلاف مواطن يوميا. وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان على أنه منذ اليوم الأول لنيله ثقة أبناء دائرته حريص كل الحرص على رفع المعاناة الواقعة على عاتقهم، والعمل على تخفيفها، من خلال تطوير أداء المصالح الحكومية القائمة أو إنشاء مصالح جديدة، لتحسين أداء الخدمات الحكومية المقدمة لهم، حتى وإن تتطلب الأمر توفيرها من خلال الجهود الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى