تقاريرجيران

نادٍ تثقيفي للأمهات السوريات في مصر

أطلقت ريم صابوني، رئيس القطاع الثقافي لدى الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة- فرع سوريا، فكرة نادي الأمهات، ليكون ناديًا ثقافيا يخدم الأمهات السوريات وكذلك المصريات.

تقول صابونى إن فكرة إنشاء ناد للأمهات جديدة من نوعها فى مصر، من حيث إنشاء نادى يضم كافة الأمهات من مختلف الجنسيات مع التركيز على الأمهات السوريات والمصريات، مشيرة إلى أن الفكرة لاقت ترحيبا كبيرا من جمهور الأمهات بمجرد عرضها.

تعمل صابونى حاليا على إنشاء النادي، ومن المقرر إقامته فى منطقة القاهرة الجديدة “مدينتى” ويحمل اسم “mums club” أو نادي الأمهات، مشيرة إلى أن النادى سيقدم ما تحتاجها الأمهات من كورسات توعية وتثقيف، وكورسات مونتيسوري، فضلًا عن كورسات التربية الإيجابية، وطرح الاستشارات والدعم والعلاج النفسي، وتوفير فرص للفضفضة بين الأمهات بعضهم بعضًا، بالإضافة إلى تحديد غرفة خاصة بالقراءة مع إمكانية استعارة الكتب من مكتبة النادي.

تضيف ريم أنه بدأ التحضير فعليا لإنشاء النادي، ومن المقرر إطلاقه بعد شهر من الآن، وحددت شروطا واجب توافرها في الأمهات الراغبات في الانضمام لفريق عمل النادي، وهي أن تكون الأم شغوفة ومهتمة بالتربية وقضايا الأمومة، وأن تؤمن بالتربية الإيجابية وثقافة الأم وإنها وسيلة لتغيير العالم حولنا، فضلا عن عمر الأمهات المتراوح من 20 إلى 90 عاما.

وتوضح أن تمويل النادي ذاتيا، لكن الاشتراك في النادي من قبل الأعضاء سيكون مقابل أجر رمزي، وذلك حرصا على استمرارية النادي وبقائه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى