اخر الأخباربيانات و تصريحات

ضبط سجائر أجنبية مجهولة المصدر وسلع تموينية تباع بسعر أعلى

شنت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، حملة على الأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر، ومكافحة الغش التجاري، والسلع التموينية المدعمة، وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على الأسعار، تحقيقًا للانضباط في القطاع التمويني، وحفاظًا على الصحة العامة.

وأسفرت الحملة، وفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس عن مديرية أمن الإسكندرية، عن ضبط 30 حالة ما بين بيع سلع تموينية مدعمة، وأخرى مجهولة المصدر، غير صالحة، ومنشأة بدون ترخيض، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وغيرها.

أما في مجال ضبط السلع التموينية المدعمة، تم ضبط بائع اسطوانات غاز البوتاجاز “دون ترخيص” بدائرة قسم سيدي جابر، بحوزته 5 اسطوانات غاز بوتاجاز مدعمة دون ترخيص، وبأزيد من السعر الرسمي، وحررت محضر جنح قسم سيدي جابر، وجارٍ العرض على النيابة.

وأما عن السلع مجهولة المصدر، ضبطت المديرية اثنين من أصحاب المحال المخصصة لبيع الخردوات بدائرة قسم سيدي جابر، وبحوزة أحدهما عدد 181 علبة سجائر وأدخنة أجنبية الصنع، مجهولة المصدر، والثاني 66 علبة سجائر تحمل نفس المواصفات، وتحرر لهما محضرين، وجار عرضهما على النيابة العامة.

مديرية أمن الإسكندرية:

وأضاف البيان إن المديرية ضبطت اليوم أيضًا قضيتي بيع بأزيد من السعر الرسمي للسجائر، 4 قضايا إدارة منشأة بدون ترخيص، وقضيتي استخدام أوراق مطبوعات في تعبئة المواد الغذائية، بالإضافة إلى 8 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و 10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار بالمحلات العامة، ووجهت باستمرار تكثيف الجهود تنسيقًا مع الجهات المعنية لضبط المخالفات التموينية التي من شأنها زيادة العبئ على المواطنين وافتعال الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى