اخر الأخبار

بدء تفعيل مبادرة القضاء على “فيروس سي” في قريتين بالأقصر

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر برئاسة الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، عن بدء تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي بحلول عام 2020، على أن تنطلق الحملة من مدينة إسنا جنوبي المحافظة.

وقال الدكتور هشام الراوي، مدير مكتب الدعم الفني والمتابعة بصحة الأقصر، إن الحملة تنطلق من مدينة إسنا اليوم الثلاثاء، وتحديدًا بقريتي الهنادي والدير.

وأضاف الراوي أن الحملة تستهدف ميع المواطنين ما هم فوق عمر الـ18 عامًا، ويُجرى كشف باطنة وتحاليل طبية بالإضافة لتقديم العلاج للمواطنين  المصابين.

فيروس سي:

يشار إلى أن وزارة الصحة أواخر العام قبل الماضي عن عزم الدولة على القضاء على مرض فيروس سي نهائيًا بحلول عام 2020.

جدير بالذكر أنه تم تدشين أول مركز لعلاج فيروس سي بالأقصر عام 2016، كمركز نموذجي لعلاج وأبحاث فيروس سي”،  لتحقيق استراتيجية الصندوق في القضاء على فيروس سي، بالوصول بمصر بحلول عام 2020، إلى المستويات العالمية في نسب الإصابة، والتي تبلغ 2%، وأن تكون نموذجا يحتذى به في العالم لمكافحة فيروس سي.

أقيم المركز بالشراكة بين صندوق تحيا مصر ووزارة الصحة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على “فيروس سي”، من خلال منظومة مصرية متميزة، تحقق لمصر القضاء على الفيروس وآثاره السلبية على حياة الإنسان، وحقه في الحياة الكريمة.

وتم إنشاء مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي بمحافظة الأقصر، ليكون نموذجًا متميزًا للعلاج والأبحاث، يطبق أفضل المعايير، ليصبح نموذجا يحتذى به، ثم تعميمه، حيث يضم المركز جميع المكونات اللازمة لشفاء المريض تماما من الفيروس، بداية من الكشف وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة، إلي العلاج والمتابعة الدقيقة والتوعية للحماية من العدوي بالمرض.

وأنشأ صندوق “تحيا مصر” مبني المركز، وتولت وزارة الصحة والسكان تجهيزه علي أعلي مستوي بمختلف الأجهزة الطبية وغير الطبية، لتكون المحافظة ليس عاصمة أثار العالم فحسب، وإنما قبلة لعلاج وإبحاث فيروس سي على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يقدم خدمة طبية على أعلى مستوى، وتعامل لائق مع المرضي، لتحقيق أعلى معدلات الشفاء في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى