تقارير

المثل الشعبي: أقرب طريق للراجل معدته.. وسيدات: “أهم حاجة للراجل الأكل”

“أقرب طريق لقلب الرجل معدته “، مثل شعبي مصري قديم يتداوله الكثيرون في الحياة اليومية، وقد تختلف الأسباب لقولها، رغم تداولها بكثرة في أوساط الكبار والصغار.

يدور السؤال في أذهان من قد يسمعون المقولة لأول مرة، هل فعلًا أقرب طريق لقلب الرجل معدته؟ وهل يختلف وقع المقولة على الرجال مثل السيدات.

أراء الرجال

يقول أحمد محمد، 30 عامًا، أنه منذ صغره وهو يسمع هذا المثل، مُستدركًا أنه لا يصدقه لأن هناك رجالٌ كثيرون لا تنطبق عليهم المقولة بينما هناك سيدات كثيرات يعشقن الطعام.

فيما يرى حسن عبد الفتاح، 32 عامًا، إن أقرب طريق للرجل معدته بالفعل، مُضيفًا أن الرجل يعشق التنظيم والتنوع في الأكل، موضحًا أنه نموذجًا للحي لهذا المثل، مُشيرًا إلى أنه من أهم أسباب حبه لزوجته هو “نفسها في الأكل”.

ويرى مراد محمد حسن، 61 عامًا، أن الطريق لقلب الرجل يمر بمسارات عديدة، ولكن أهمها – حسب رأيه- هو الحنان والحب، مُشيرًا إلى أن الرجل طفل كبير ولدته أمه التي أرضعته حنانًا وحبًا، مؤكدًا على أنه يحتاج دائمًا إلى من تحنو عليه وتعطف عليه وتمسح تعبه وتصفح عن هفواته الصغيرة وتربت على كتفه وتقف إلى جواره يدًا بيد وقلبًا إلى قلب لتظل هذه المظلة الحانية هي الأسرة، وينشأ عنها جو صحي ومريح نفسيًا يساعدهم على النبوغ والتفوق.

أراء النساء

ترى زينب عبيد، 25 عامًا، أن الطعام هو أهم شئ للرجال، مُضيفةً “الواحد ممكن يتخانق ويزعق ويعمل مشاكل بس صينية بسبوسة ممكن ترضيه”، مؤكدة على أن الطعام هو أقرب طريق لقلب الرجال فلابد أن تكون المائدة بالطعام، لافتة إلى أغنية الفنانة صباح في فيلم “الراجل ده هيجنني”.

فيما تشير رانيا عسران، 23 عامًا، إلى أن المثل لا ينطبق على الرجال بشكل واحد، لافتةً إلى أن طباع الرجل تختلف من رجل لآخر، موضحةً أن هناك رجال يهتمون بالطعام الحسن بينما يهتم أخرون بالمعاملة الحسنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى