بيانات و تصريحات

صور| إتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية للنقل البحري والشركة العربية البحرية لنقل البترول

وقعت اليوم الأربعاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، إتفاقية تعاون مشترك مع الشركة العربية البحرية لنقل البترول، حييث وقع علي الإتفاقية من جانب الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية، ومن الجانب العراقي، ليمان إبراهيم البسام – مدير الشركة العربية البحرية لنقل البترول .

وقالت الأكاديمية -في بيان إعلامي، اليوم- إن الإتفاقية تهدف إلى تأهيل بشرية كوادر بشرية عراقية للعمل على الأسطول العراقي كضباط بحريين تجاريين ومهندسين بحريين بحيث يحصل الوافدون العراقيون على البكالوريوس في تكنولوجيا النقل البحري وتكنولوجيا الهندسة البحرية والشهادات المؤهلة للعمل على سطح السفن التجارية.

وأشاد سليمان إبراهيم البسام – مدير الشركة العربية البحرية لنقل البترول، بالدور الفاعل الذي يقوم به المسؤولون في الأكاديمية وعلى رأسهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار في إحداث ذلك التطور فى المنطومة العلمية بالأكاديمية، كما قدم شكره وتقديره لقيادات الأكاديمية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب .

وأعرب البسام عن سعادته بتدريب الكوادر العراقية لدى الأكاديمية، مشيراً الى أن إحدى الأغراض التي أنشئت من أجلها الشركة العربية لنقل البترول هي تدريب الكوادر العربية وبخاصة العراقية.

تعاون بين الأكاديمية العربية للنقل البحري والشركة العربية البحرية لنقل البترول:

وأوضح البسام أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر العراقية فضلا عن ذلك سيمكن شركة الناقلات العراقية، وأن الشركة العربية البحرية دائمة الاتصال والتواصل مع الأكاديمية .

من جانبه أوضح ياسين الصياد – مدير الدائرة التجارية بالشركة العربية البحرية لنقل البترول، أن الشركة تمتلك 15 ناقلة مواد بترولية نظيفة ، وأن عمل الشركة بشكل عام يستهدف الدول الأعضاء المصدرة للبترول، وأنه ظهر دور الشركة في وقت الأزمات وعلى سبيل المثال خلال فترة الحرب العراقية الإيرانية وكذلك خلال فترة الحصار على ليبيا .

وأعلن أن الشركة العربية البحرية لنقل البترول تحتفل اليوم بأمتلاك الناقلة الخامسة من أكبر ست ناقلات بترولية في نقل المواد البترولية النظيفة بحمولة 160 ألف طن.

وتحدث  الدكتور  إسماعيل عبد الغفار أن الاتفاقية تعد أحد التعبيرات العملية عن الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الأكاديمية ومختلف المنظمات بالدول العربية انطلاقاً من أهمية العمل العربي المشترك.

وقال إن العراق سيظل هو العراق قادر على إثبات ذاته وقدرته على مكافحة ودحر الإرهاب، مضيفاً أن العراق بلد غالٍ علينا جميعاً كعرب فهو أحد الأعمدة والقوى الأساسية بالمنطقة العربية.

وشدد على ضرورة التعاون الدائم بين مختلف الجهات لتقديم كل ما يعود بالنفع والخير والفائدة انطلاقا من ضرورة العمل العربي المشترك التي تعد الأكاديمية جزءاً لا يتجزأ منه.

وأضاف أن الشركة العربية البحرية لنقل البترول تشهد نموًّا في أنشطتها وتطورًا في مركزها إقليميا وعالميا وشهدت الزيارة جولة تعريفية للوفد العراقي بالأكاديمية من خلال زيارة مركز القبة السماوية، ومحمع المحاكيات المتكامل، ومعهد السلامة البحرية، كلية النقل البحري والتكنولوجيا.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار بتقديم درع وهدايا تذكارية لمدير الشركة البحرية لنقل البترول سليمان إبراهيم البسام والوفد المرافق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى