تقاريرجيران

ثقافة للحياة تطلق مبادرة “معرض وكتاب” بحضور الجالية السورية في مصر

أطلقت حملة ثقافة للحياة، السبت الماضي، أولى فعاليات ورش عمل “معرض وكتاب وصحبة”، تزامنا مع إفتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب للتعريف بطرق الاستفادة القصوى من المعرض وكيفية استثماره ثقافيا، وذلك بحضور أفراد مشاركين من الجالية السورية فى مصر.

من جانبه قال باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة، إن الموسم الخامس لورش العمل هذا العام يستهدف شريحة الشباب والطلاب الذين لم يسبق لهم زيارة المعرض بالإضافة للجالية السورية الجديدة في مصر لبث مفاهيم ومهارات جديدة للإستفادة من معرض القاهرة الدولي الذي يعد الحدث الأهم والأكبر عربيا.

وأضاف الجنوبي أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام يأتي في ظرف إقتصادي صعب للغاية ومن الهام التعريف بالمعرض كمشهد ثقافي وليس استهلاكي يمكن استثماره من خلال حضور الفاعليات الثقافية والتجول بين الكتب، كما يمكن الحصول على الكتب بأسعار مخفضة من خلال مكتبات وزارة الثقافة مثل الهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي للترجمة ودار الهلال وسور الأزبكية.

وأكد الجنوبي أن الإعلام الثقافي في مصر مازال مقصرا في حق التعريف بمعرض الكتاب الذي يستحق حشدا إعلاميا يليق بمكانة الحدث، مشيرا لعدم وجود إعلان تشويقي واحد لمعرض الكتاب في كل القنوات الفضائية المصرية رغم كثرتها، ولعدم وجود إعلام بالمعرض في المحافظات خارج القاهرة.

يذكر أن حملة ثقافة للحياة هي حملة ثقافية تطوعية مستقلة تعمل في مصر في ملفات التطوع الثقافي، وكانت صاحبة تدشين أول معرض كتاب مجاني في مصر قائم عى تبادل الكتب عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى