تقاريرجيران

“أنتيكا السورية” تطلق ورشة إعداد ممثل في مصر

أطلقت فرقة أنتيكا السورية للفنون المسرحية فى مصر، يوم الثلاثاء، ورشة تحت عنوان “إعداد ممثل”، وبدأت الورشة بجلسة تعارف بين المتقدمين للورشة، وتستمر الورشة لمدة 10 أيام.

يقول ناصر الداية، مؤسس فرقة أنتيكا الفنية، إن الورشة تقدم للمتدربين كافة ما يتعلق بالمسرح من أنشئ المسرح ومتى وأين، كما تقدم كافة ما يتعلق بالممثل مرورا بكاريزما الممثل وشخصيته، والانتقال من المسرح للسيكودراما والعلاج النفسى، وتعليم المتدرب كيفية التفريق بين الواقع الخارجى وبين المسرح، وكيفية كتابة المشهد وتمثيله، ونقوم بتقديم الورشة من خلال “التمثيل أن لا تمثل” بل بالعكس أن تلبس الشخصية، وتكون ما تؤديه، ويعقب ذلك التحول من الدراسة النظرية إلى الممارسة العملية والتطبيق الفعلى.

ويتابع أن الورشة يعقبها شبه عرض للمتدربين للوقوف على مدى استفادتهم من العرض ويحضره ناقدين فنيين لتقييم الممثلين.

ويضيف أن الورشة تستهدف الشباب السورى والمصرى كلا على السواء، وتتراوح أعمار المتدربين من 35:15 عاما، ويحصل المتدربين فى نهاية الورشة على “شهادة من فرقة أنتيكا لاجتياز ورشة إعداد ممثل، مؤكدا على مجانية الورشة.

ويُذكر أن فرقة أنتيكا للعروض الفنية والمسرحية إحدى الفرق السورية التى انتشرت مؤخرا فى مصر، وتأسست منذ عامين تقريبا، وهم مجموعة من الشباب السورى والمصرى تتراوح أعمارهم ما بين الـ16 إلى35 عاما، ويصل عدد أعضائها الحاليين إلى 16 عضوا، كما قدمت الفرقة نحو 25 عرضا مسرحيا بالتعاون مع مؤسسات كبرى كهيئة كير الدولية ومؤسسة جذور ومؤسسة سوريا الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى