أخر الأخباراخر الأخبارتقارير

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تبدأ صوم “نينوى” لمدة 3 أيام

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاحتفال بصوم يونان “صوم أهل نينوى”، والذي يستمر لمدة 3 أيام تقام خلالها الصلوات بجميع الكنائس، وهو تذكار لتوبة أهل نينوى ويبدأ قبل الصوم الكبير بأسبوعين.

كان الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري، ترأس صلاة قداس أول أيام صوم نينوى بكنيسة مارمرقس الرسول بأسيوط، بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة وأعداد من الشمامسة في حضور جمع من المصلين.

كما ترأس الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، قداس أول أيام صوم نينوى بكنيسة مارجرجس بأبنوب، وشارك في الصلاة لفيف من الكهنة والشمامسة وجمع من المصلين.

وصلى  كل من الأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، والأنبا غبريال أسقف بني سويف، صلاة القداس الأول في الصوم بالكنيسة الأثرية بالدير المحرق بمشاركة مجمع رهبان الدير.

كما أقام دير البابا أثناسيوس بأسيوط صلوات اليوم الأول من صوم نينوى، صلى القداس القس غبريال راعى الدير، وشارك في الصلاة أعداد من الشمامسة وسط جمع من المصلين، كما أقتم دير العذراء بدرنكة، وكاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط، وكنيسة الشهيد فيلوثيوس بالمطيعة، وكنيسة الأمير تادرس الشطبى بشطب، وماربقطر بباقور، وكنيسة الأنبا مقار، وكنيسة رئيس الملائكة بقرقارص، صلاة القداس الأول من صوم نينوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى