اخر الأخباربيانات و تصريحات

الزراعة تشكل لجنة دائمة لمتابعة الإنتاج المحلي من الدواجن

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تشكيل لجنة دائمة برئاسة نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، لمتابعة موقف الانتاج المحلى من الدواجن، والكميات المستوردة، لتحقيق استقرار الأسعار بالأسواق المحلية، بناء على قرار الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وبحسب القرار الوزاري الذي حمل رقم 128 لسنة 2018، تضم اللجنة في عضويتها: ممثل عن كل وزارة من وزارتي الداخلية، والتموين والتجارة الداخلية، وممثل عن جهاز المخابرات العامة، وممثل عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، فضلاً عن رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

وضمت اللجنة من ممثلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، مدير المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية والبيطرية، مدير المعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني، فضلاً عن معاون وزير الزراعة لشئون الإنتاج الحيواني كمقرراً للجنة.

وكلف وزير الزراعة اللجنة بمتابعة الموقف في سوق الدواجن والعمل على استقراره وتوافر المنتج بأسعار مناسبة، فضلاً عن تحديد كميات الدواجن التي سيتم استيرادها طبقاً للإحتياجات الفعلية، وعقد اجتماعاتها اسبوعياً على أن يتم إعداد تقرير شهري يتم عرضه عليه.

وفى السياق، قال مصدر بمديرية الإصلاح الزراعي بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إ المديرية لديها بنية أساسية ومشاريع خاصة بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، كما نفذت دورات إنتاجية متتابعة تضمنت طرح منتجاتها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى