بيانات و تصريحات

سكرتير المنظمة البحرية الدولية يشيد بدور الأكاديمية العربية في مجال النقل البحري

استقبل اليوم الجمعة، الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كيتاك ليم – السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، والوفد المرافق وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

وقالت الأكاديمية العربية -في بيان إعلامي اليوم- أنها أقامت مراسم استقبال رسمية للسكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية برفقة الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية من خلال طابور حرس شرف لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا .

وأشاد كيتاك ليم – السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية، والوفد المرافق بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبيئة التعليمية الخصبة الذي تتناسب مع تطورات العصر في مجال النقل البحري والعلوم البحرية.

وأكد أن الاكاديمية تقوم بدور مهم كحلقة وصل فاعلة لنقل العلوم والمعارف المتقدمة في مجال التعليم والتدريب البحرى والخبرات النادرة فيما بتعلق بأعضاء هيئة التدريس التي تحرص الأكاديمية على توفيرها.

وشدد علي أن الأكاديمية العربية مؤسسة على درجة عالية من الخبرة والتميز في مجال النقل البحري، مؤكداً على أهمية تدريب العنصر البشري،  وأشار إلى أنه سيقوم بالترويج للأكاديمية في مختلف جولاته حول العالم كما أنه سيشجع الراغبين في الدراسة للالتحاق بالأكاديمية لما لمسه من تطور فيما تقدمه من جودة تعليمية في مجالات النقل البحري.

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يرحب بالسكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية:

ومن جانبه ألقي رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، كلمة رحب خلالها بالسكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية، معرباً عن شكره وتقديره لتلبية الدعوة لزيارة مقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

وأوضح “عبد الغفار” أن رؤية الأكاديمية أن تكون رائدة ومتميزة إقليمياً ودوليا في مجال العلوم البحرية، وتنبثق عن هذه الرؤية من رسالتها التي تركز على التميز في تأهيل الدارسين والخريجين ليكونوا على أتم الاستعداد لأن يكونوا مؤهلين لسوق العمل.

وقال “عبد الغفار” إن زيارة السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية للأكاديمية تعد حافزا كبيرا للطلاب والطالبات وجميع العاملين بها لمواصلة التميز والتفوق في مختلف فروع العلم، مؤكداً أن السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية يعد أحد أهم الشخصيات البحرية في العالم.

وأضاف أن الأكاديمية أصبحت مصنعا للكوادر المؤهلة لخوض غمار الحياة التي تنتظرهم بعد تخرجهم بكل كفاءة واقتدار.

وحرص رئيس الأكاديمية على اصطحاب السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية في جولة بمقر الأكاديمية، واستمع إلى شرح عن الأكاديمية وتاريخها.

وتضمنت الجولة زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل حيث أبدى إعجابه الإمكانيات التي تمتلكها الأكاديمية والتي تؤهلها لأن تكون بين مصاف كبرى الجامعات البحرية.

وقام رئيس الأكاديمية بإهداء السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية درع الأكاديمية تقديرا لزيارته ودوره الفعال في مجال النقل البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى