أخر الأخباربيانات و تصريحات

التعليم: بدء تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، بدأ أعمال تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية وتنتهى بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، حسب صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمدارس أسيوط الثانوية التجارية ومدرسة جمال فرغلى سلطان وسميح السعيد، وتابع مع المقدرين على خلو أسئلة الإمتحان من التعقيد وأنه في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا على حرص الوزارة على تلبية احتياجات المعلمين ومقدرى الدرجات  وفقًا للإمكانات المتاحة.

وقال وكيل الوزارة إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين، وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وطالب المعلمين بضرورة التأنى فى عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق. مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لإعتمادها.

و أوضح رمضان حسن معوض، مشرف عام التقدير بإمتحانات الشهادة الإعدادية، أن أعمال التصحيح تتم فى 5 مدارس وهى مدرسة الخياط الإعدادية بنات، والثانوية التجارية للبنات، وجمال فرغلى سلطان، والإمام علي بن أبى طالب الإبتدائية, وسميح السعيد الرياضية.

وأضاف معوض أن أعمال التصحيح بدأت منذاليوم وتنتهي بإنتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين فى أعمال التصحيح بلغوا 2140 معلمًا، بالإضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة، وبلغ عدد الإداريين المشاركين فى أعمال التصحيح 160 إداريًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى