اخر الأخباربيانات و تصريحات

زراعة 160 فدانًا لدعم صغار المزارعين في الكوم الأحمر بفرشوط

أعلنت جمعية المرأة الريفية بقرية الكوم الأحمر، بمدينة فرشوط، شمالي قنا، زراعة 160 فدانًا مجانًا لدعم صغار المزارعين ضمن مشروع التغيرات المناخية الدي تقوم على تنفيده خلال العام الحالي.

وقالت أفراح عويضة، مديرة الجمعية، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن مشروع “نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر”، الذي تتباه وزارة الزراعة وجهاز تنفيد مشروعات التنمية الشاملة وصندوق الأقلمة المناخية وبرنامج الأغذية العالمي، يقوم على مساعدة صغار المزارعين على زراعة أراضيهم بمحاصيل تتحمل التغيرات المناخية وتوعيتهم بالحيوانات الأكثر تحملًا أيضًا وتدريبهم على طرق الزراعة الجديدة.

وأضافت عويضة أنه تم استهداف 200 مزارع من أصحاب الحيازات أقل من 5 أفدنة، وزراعة محصول القمح في مساحى بلغ إجماليها 160 فدانًا، تحملت فيها الجمعية تكاليف التقاوي التي يتراوح سعر الجوال منها بين 450 إلى 600 جنيه، أي بتكلفة أكثر من 180 ألف جنيه، فضلاً عن حرث الأرض وتسويتها بالليزر وحفر بالماكينة مجانًا، بالإضافة لمتابعة من مهندسيين استشاريين بشكل دوري وتدريبات حقلية.

وأضافت عويضة أن المشروع مستمر حتى أغسطس المقبل، وسيتم خلال تلك الفترة توحيد مساحات أرض جديدة لمزارعين آخرين وزراعة محاصيل أخرى أكثر تحملاً للتغيرات المناخية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى