اخر الأخبارتقارير

ما السبب وراء ظهور “َضبع” في شوارع الإسكندرية؟

ظهور ضبع في منطقة العجمي في الإسكندرية، كان هو الخبر الأكثر غرابة، وتناول الكثير من المتابعين بشكل ساخر، ومنهم من تساءل عن السبب الرئيسي الذي يدفع ضبع إلى دخول المدينة والتجول في الشوارع.

تواصل “إسكندراني”، مع أحمد سالم – متخصص في بيع وتربية الحيوانات الأليفة، لسؤاله عن نوع هذا الضبع، هل هناك سبب واضح يرجع إليه دخول الضبع إلى المدينة؟، وأوضح أن هناك احتمالين يرجع إليهم سبب وصول هذا الضبع إلى شوارع الإسكندرية الداخلية.

أكد سالم أن السبب الأول قد يكون هارب من شخص يربي حيوانات مفترسة بالقرب من منطقة العجمي، أو يكون تم تسربيه من قبل صاحبه، وفي هذه الحالة على السلطات المختصة البحث عن هذا الشخص ومعرفة حقيقة الأمر.

أما الاحتمال الثاني فهو أن يكون الضبع قادم من أطراف المدينة ولعدم وجود كلاب ضالة نتيجة تعرضها للإبادة بشكل دائم خصوصًا في العجمي، استطاع الضبع الدخول بشكل أمن، فالكلاب تمنع دخول الحيوانات المفترسة كالضباع والثعالب والذئاب إلى المدينة، وعند تعرضها للإبادة بذلك نعطي الفرصة لهجوم مثل تلك الكائنات المفترسة على المدينة.

أما عن طبيعة هذا الضبع، فأضاف أنه حيوان بري آكل للحوم، يتغذى على بقايا الجيف، ويتميز بقوه فكيه ليتمكن من كسر العظام بأنيابه، ويعد من الحيوانات المهددة بالإنقراض، ويعيش في أفريقيا وبراري الوطن العربي، ويعد كائن ليلي لأنه لا يخرج من الجحور إلا في الليل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى