بيانات و تصريحات

صور| انطلاق مبادرة “شموس لا تغيب” لمتحدي الإعاقة بالإسكندرية

 

انطلقت اليوم الجمعة، فاعليات مبادرة “شموس لا تغيب بسمة أمل لذوي الإعاقة” بالإسكندرية بمركز شباب الحرمين، وذلك إنطلاقا من مبادرة رئيس الجمهورية بإعتبار عام ٢٠١٨ عام متحدي الإعاقة، وتقام المبادرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ورعاية محافظة الإسكندرية، وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع نقابة المهندسين ومديرية الشباب والرياضة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد عرابي – وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، المهندس أحمد رمزي – رئيس المبادرة، ونائب رئيس جمعية خريجي هندسة، المهندس خالد توكل – وكيل المبادرة، والمهندس أسامة زكي – أمين عام المبادرة وأمين مساعد جمعية خريجي هندسة، وأعضاء بمجلس النواب.

وأكد المحافظ -في بيان إعلامي اليوم الجمعة- أن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لعام ٢٠١٨ بأنه عاما لمتحدي الإعاقة جعله بسمة أمل لنا ولأبنائنا متحدي الإعاقة، مشيراً إلى أن ذوي القدرات الخاصة تلقى اهتماما كبيرا من جميع مؤسسات الدولة، ومؤكداً على أهمية دمج أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة داخل المجتمع في التعليم والرياضة وجميع الأنشطة والمجالات الأخرى.

وشدد المحافظ على حرصه علي التواجد دائما مع أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى المستوي المشرف الذي يظهروا به والذي يبين مدى إراداتهم القوية في التغلب على مشاكلهم، وأضاف أن المحافظة لن تتأخر عن تقديم كامل الدعم للنهوض بمستوى ذوي الاحتياجات الخاصة بها.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير للحضور وجميع الجهات القائمة على المبادرة، وكل من ساهم به، مشيداً بالجهد المبذول ﻹخراج هذا المبادرة بتلك الصورة المشرفة.

وخلال الفاعليات؛ كرم المحافظ الأبطال من متحدي الإعاقة الحاصلين على بطولات في الرياضات والفنون المختلفة، هذا وتم تقديم عروض رياضية وإستعراضات فنية والتي شارك فيها أكثر من مئتين من متحدي الإعاقة.

يذكر أن تلك المبادرة تعد من كبري المبادرات التي يشارك فيها كافة فئات المجتمع إذ تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة إحدى عشرة وزارة معنية، وتمتد المبادرة من الفترة من ١١ نوفمبر ٢٠١٧ وحتي ٢٦ يناير ٢٠١٨ في عدة محافظات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى