اخر الأخباربيانات و تصريحات

ورشة عمل بمركز إعلام قنا لوضع آليات تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتعليم الكبار

عُقد بمركز إعلام قنا، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لأعضاء اللجنة التنسيقية المكلفة بوضع مقترح الخطة الإستراتيجية لتعليم الكبار 2018/2020 بقنا، برئاسة جامعة جنوب الوادى وعضوية المعهد العالي للخدمة الاجتماعية و ممثلين عن كل الجهات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني، وبرعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في إطار اهتمام الدولة بتنمية صعيد مصر و جهود مكافحة الأمية.
 
شهدت الورشة توزيع مهام و أدوار اللجنة على المشاركين، ووضع مقترح الأنشطة واللقاءات داخل مراكز المحافظة، إضافة لوضع تصور للتشبيك بين الجهات المختلفة لدعم قضية محو الأمية بقنا، و وضع تصور مقترح لكيفية تنفيذ خطة المستهدف داخل كل جهه من الجهات الشريكة.
 
وقال المقدم محمد سرحان، نائب المستشار العسكري بقنا، إن القوات المسلحة تعد من الأذرع الهامة في مكافحة الأمية، وتسعى بشكل دائم لتحرير جنودها من الأمية، لأنها تعاني بشدة من الأمية مثل بقية قطاعات الدولة.
وأوضح الحسيني عبد الفتاح، مدير فرع تعليم الكبار بقنا، بأن هذه الورشة تأتي بناءًا على توصيات اللقاء التشاوري الذي عُقد بجامعة جنوب الوادي منذ أيام، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، واللواء أيمن السيسي، السكرتير العام لمحافظة قنا، لافتًا إلى أن اللقاء يسعى إلى إيجاد حلول ومقترحات حقيقية لتطبيقها على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة للقضاء على الأمية.
فيما قالت خيرية عبد الخالق، مدير عام إعلام سوهاج وقنا والأقصر ومدير مركز إعلام قنا، إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات جعلت مكافحة الأمية من المحاور الأساسية لندواتها التي تنفذ في جميع المراكز على مستوى الجمهورية، وأن تكاتف وتعاون جميع الجهات هو السبيل الوحيد للقضاء على الأمية، مع وضع حد للتسرب من التعليم لوضع حد للأمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى