تقاريرجيران

“طموح” التطوعي ينظم معرضا مجانيا للملابس الشتوية بالهرم وفيصل

في سبيل دعم الأسر الأكثر احتياجًا، نظم فريق “طموح التطوعي” معرض ملابس مجاني، لدعم أكثر من 200 أسرة.

المعرض الذي نظم يوم الجمعة الماضي، تضمن فرز الملابس من قبل 3 من متطوعات الفريق، لتوزيعها على الأسر حسب الحاجة.

علاء الكريدي، مؤسس فريق طموح التطوعى، قال لـ”ولاد البلد”: في العادة يجرى التحضير لمعارض الملابس مع بداية الشتاء من كل عام، وهو التوقيت الذي رأى الفريق أنه مناسب، واخترنا منطقتي فيصل والهرم، اعتمادًا على حصر تصنيف أكثر مناطق يوجد فيها الأرامل والمطلقات، والأسر التي لديها أطفال أكثر.

وأضاف الكريدي أن تجميع الملابس جرى من خلال التواصل مع شركتين سوريتين للملابس، متمنيا التعاون مع المصانع المصرية في مثل ذلك الأمر.

وقالت لجين الكريدي، مسؤل المعرض، لـ”ولاد البلد”، إن المعرض تم التحضير له منذ شهر نوفمبر الماضي، منوهةً أن الملابس المجمعة كلها جديدة، لكن يحتوي بعضها على عيوب التصنيع “الديفوهات”، والأخرى من المعروض خلال الصيف، وجرى فرز القطع حسب نوع القطعة خلال ساعتين، قبل بدء المعرض.

وأشارت لجين إلى أن الملابس للسيدات من سن الـ 15 عامًا وحتي الـ 40 عامًا، ولم يتم توزيع ملابس للأطفال والرجال هذا الشتاء، لافتةً إلى أن عدد القطع التي تم توزيعها خلال المعرض بلغ نحو 4 قطع لكل سيدة، بما تناسب مع عدد الملابس الموجودة.

وقالت مني محمد غميض، إحدي المتطوعات، مسؤولة عن مساعدة السيدات خلال المعرض، لـ “ولاد البلد”، إنها تساعد السيدات في اِختيار مقاسات الملابس المناسبة لهن، والتأكد من اِختيارهن للقطع المتنوعة.

جديرٌ بالذكر أن فريق “طموح” التطوعي، نشأ في 25 يوليو2015، من قبل مجموعة من الشباب السوريين المؤمنين بقيمة العمل التطوعي وأثره على حياة الإنسان عمومًا واللاجئ خصوصًا، ضمن الظروف الصعبة التي يعيشها السوريون منذ عام 2011 وحتى الآن.

يقدم الفريق عدة من الخدمات المتنوعة كالتعليم والتوعية والدعم النفسي والِاجتماعي وتأمين بعض الموارد كالملابس والطعام للفئات المحتاجة من السوريين في مصر، وذلك وفقًا لما هو منشورعلى موقع الفريق الإلكتروني www.tomooh.org.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى