اخر الأخبارتقارير

الكنيسة الكاثوليكية بالإسكندرية تحتفل بعيد الميلاد

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بعيد ميلاد السيد المسيح، وسط إجراءات أمنية مشددة على جميع الكنائس اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية، حيث بجوار كل كنيسة دوريات متمركزة بمحيط الكنيسة تقوم بالتأمين ومنع السيارات الوقوف بجوار الكنيسة واستخدام البوابات الإلكترونية لمواجهة أي نوع من الأعمال الإرهابية،حيث بدأت الصلوات في حدود الساعه العاشره مساء بصلاة القداس الإلهي ليعلن عن الاحتفال بعيد الميلاد.

وقال الأب مخلص المصري، راعي كنيسة القديسة سانت كاترين بمنطقة المنشية بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ”اسكندراني” إننا نعيش أجواء سلام وفرح، حيث ميلاد السيد المسيح أكبر رسالة للمحبة، مشيرا إلى أن مولده يعطي أملا لكل شخص فقد الرجاء وأيضا لنعيش في محبة بين المجتمع، وكما يقول البابا تواضروس الثاني، بطريك الأقباط الأرثوذكس، أن الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد تستمر من 25 ديسمبر إلى 7 يناير في أجواء من البهجه والسلام.

وأضاف “مخلص” أن عيد الميلاد هذا العام له طابعا خاصا، حيث يأتي مع استقرار الحياة الاجتماعية وأيضا الوضوع الأمني في مصر، ما ساعدنا على استقبال السيد المسيح بهدوء وسلام ويمنحنا فرصة لكي نتعمق في قصة الميلاد، ونصلي لأن يكون ميلاد السيد المسيح في كل قلب حتى يسود المحبة بين جميع الإنسانية.

وأشار راعي الكنيسة إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة على الكنيسة، ودائما هناك دوريات متابعة للوضع الأمني وهناك تنسيق بين الكنيسة ورجال الأمن في عملية التأمين، وهناك مجهودات مبذولة من القيادات في عملية المتابعة، ونحن نصلي إلي الله حتي يسود السلام والمحبة جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن عددا من كنائس الإسكندرية تحتفل بعيد الميلاد، مثل كلية سان ومارك بمنطقة الشاطبي، وكنيسة القيامة بمنطقة محطة الرمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى