اخر الأخبارتقارير

قنا في أسبوع| زيارة وزير قطاع الأعمال لمصنع الغزل وإصابة معاون مباحث إثر انقلاب سيارة شرطة

شهدت قنا الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها زيارة وزير قطاع الأعمال لمصنع الغزل بقنا، وبدء العمل بوحدة الطب النووي بمركز الأورام، وإصابة معاون مباحث إثر انقلاب سيارة شرطة، ومسيرات طلابية بجامعة جنوب الوادي اعتراضًا على جعل القدس عاصمة لإسرائيل.

ففي بداية الأسبوع، نظم طلاب جامعة جنوب الوادي، وقفه احتجاجية أمام كليات الآداب وتربية رياضية، اعتراضًا على قرارت الرئيس الأمريكي بجعل القدس عاصمه لإسرائيل.

ومن أبرز الهتافات التي رددها الطلاب “غزة يا غزة يا رمز العزة”، و”إحنا الثورة والدخان وللي خانوا العهد بينا واستباحوا كل حاجة واستهانوا بالعروبة واستكانوا للخواجة عمرهم مايكون بينا هم حاجة وإحنا حاجة”، كما قام بعض الطلاب بحرق علم إسرائيل.

فيديو| مسيرات لطلاب جامعة جنوب الوادي تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي

ومن ناحية أخرى، تفقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وعبدالحميد الهجان محافظ قنا، المرحلة الأولى لتطوير مصنع غزل قنا، بحضور أعضاء مجلس النواب، وعبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، ويوسف أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي للغزل والنسيج .

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن زيارته إلى مصنع غزل قنا تعطي عدة رسائل منها أن الصعيد على خريطة الحكومة للاستثمار والتطوير، وأن الدولة تعطى أهمية كبرى لصناعات الحديد والصلب والغزل والنسيج، كما تسعى إلى عودة الصناعة المصرية إلى سابق عصرها متطورة وقوية .

وأضاف أن وزارة قطاع الأعمال العام تنتهج خطة متكاملة لتطوير مصانع الغزل والنسيج وتطوير شركات قطاع الأعمال بصفة عامة، مشيرًا إلى أن هناك أصول غير مستغلة بمصنع غزل قنا، حيث نسعى في الفترة المقبلة إلى استغلالها لزيادة الإنتاج، مؤكدًا أن خط الإنتاج الجديد أدى إلى زيادة الإنتاج من 2 إلى 6 طن يوميًا، بالإضافة إلى رفع مستوى جودة المنتج بتكلفة بلغت مليون و200 ألف دولار.

وزير قطاع الأعمال من قنا: زيادة إنتاج مصنع الغزل إلى 6 طن يوميًا بتكلفة مليون دولار

وذكر محافظ قنا، أن المجلس وافق على تخصيص مساحة 30 ألف متر مربع، بكورنيش النيل بمدينة قنا، لصالح القوات المسلحة، لإقامة فندق سياحي، كما وافق على مشروع تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى، وإنشاء منطقة خدمات بها، بالإضافة إلى انشاء فرع لبنك مصر بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط، مؤكدًا على سرعة الإنتهاء من تشغيل نقطتى الشرطة، بكلتا المنطقتين الصناعيتين، وأصدر تعليماته للمسؤولين بضرورة البدء فى إعادة تطوير منطقة المرسى النيلى بقنا، لإستيعاب المراكب النيلية وتحقيق الإنضباط .

محافظ قنا: إقامة فندق سياحى على مساحة 30 ألف متر وإزالة التعديات على أملاك الدولة

كما أعلن بدء العمل بوحدة الطب النووي بمركز علاج الأورام بقنا، موضحًا أن وحدة الطب النووي تعمل على علاج أورام الغدة الدرقية باليود المشع، وأنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل جهاز الجاما كاميرا وهو جهاز تشخيصي لأعضاء الجسم بتكلفة 7 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية بالمحاكي بتكلفة حوالي 23 مليون جنيه، وجاري البدء التشغيلي للجهاز وتدريب العاملين عليه من قبل الشركة الموردة.   

صور| بدء العمل بوحدة الطب النووي بمركز أورام قنا

كما تفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دشنا، منها محطات رفع صرف صحي دشنا، حيث تفقد محطتىّ رفع صرف صحي رقم 1 بقدرة 26 ألف متر مكعب/ يوم ومحطة رقم 2 بقدرة 20 ألف متر مكعب/ يوم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب خطوط الطرد الخاصة بهما والبالغ طولها 42 كم، وأضاف أنه تم تشغيل محطتي رفع رقم 2 و4، فيما سيتم تسليم محطتى رفع 1 و3 الإسبوع المقبل، تمهيدًا لتشغيل مشروع الصرف الصحى فى مدينة دشنا بكامل طاقته مع بداية عام 2018.

محافظ قنا: تشغيل مشروع الصرف الصحي في مدينة دشنا مطلع 2018

وأُصيب ضابط شرطة، أمس الخميس، في حادث انقلاب سيارة شرطة بالطريق الصحراوي الغربي “أبوتشت – قنا”، وتم نقله لمستشفى قنا العام لتلقي العلاج.
تلقى اللواء علاء محمود العياط، مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أشرف رياض مدير المباحث، يفيد إصابة الملازم أول أحمد أبو بكر، معاون مباحث قسم شرطة أبوتشت، بإصابات بسيطة، وذلك جراء انقلاب سيارة شرطية كان يستقلها بالطريق الصحراوى الغربى – أبوتشت قنا، وتم نقل المصاب إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى