تقاريرجيران

“سوريا الأهل” تحتفل باليوم العالمي للتطوع

نظمت مبادرة “سوريا الأهل” بالقاهرة، اليوم الإثنين، مسابقة “أنا التطوع” للمنافسة في ابتكار مشروعات تخدم شؤون السوريين القادمين حديثا لمصر.

واشترطت المسابقة أن تكون الأفكار جدية ومناسبة للظروف الصعبة، التي تعرضت لها الأسر السورية خلال الحرب والهجرة.

يأتي ذلك احتفالًا في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، وعبر تدريبات دعم القدرات السورية التي تقدمها المبادرة أسبوعيا.

وقال باسم الجنوبي، منسق مبادرة سوريا الأهل، إن العمل التطوعي في مصر لديه ملفات جديدة عليه لم يسبق للمتطوع المصري العمل بها كثيرا، مثل ملفات اللاجئين وملفات الدعم النفسي والاجتماعي للسيدات والأطفال القادمين من صراعات مسلحة.

وأضاف الجنوبي أن مسابقة “أنا التطوع” التي أطلقت بين المتدربات السوريات تهدف لتعزيز قدراتهن النفسية من خلال متعة التطوع التي يجدونها في إغاثة بعضهم بعضا.

وأضاف الجنوبي أن المجتمع السوري في مصر يعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية، جديرة بتوجيه النظر إلى ضرورة التطوع العام للمشاركة في تخفيف حدتها.

وأشار إلى أن اليوم العالمي للتطوع من الفرص الجيدة للتعريف بأهمية التطوع والملفات الجديدة التي تظهر مثل التطوع الإغاثي للمهاجرين والتطوع الثقافي والعلمي  لعموم المجتمع.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للتطوع في الخامس من ديسمبر كل عام، لنشر ثقافة التطوع خاصة بين شباب العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى