أخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ أسيوط: فتح منافذ جديدة للحوم والمواد الغذائية

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على تكثيف حملات الرقابة التموينية والمتابعة علي الأسواق والمجازر وشوادر بيع اللحوم والمحال التجارية والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري الصحة ومباحث التموين.

وأشار المحافظ إلي توسع في فتح منافذ ثابتة لبيع المواد والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة بالتعاون مع القوات المسلحة ورجال الأعمال لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة تجار السوق السوداء وتسيير السيارات والمنافذ المتحركة بالقرى والنجوع البعيدة.

وأشار محسن فرغلي صالح، وكيل وزارة التموين، إلى أنه تم وضع خطة للحملات اليومية والمفاجئة لمتابعة المجازر بجميع قرى ومراكز المحافظة والتأكيد على الإشراف البيطري الكامل على عمليات الذبح للحيوانات والدواجن بحضور الطبيب البيطري المختص لكل مجزر والإشراف المستمر والتفتيش علي شوادر بيع وتوزيع اللحوم.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم ضبط 337 مخالفة تموينية خلال الحملات المكثفة على الأسواق والمحال التجارية بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين والمتابعة الميدانية والمرور المستمر علي المطاعم والفنادق السياحية للتأكد من سلامة الوجبات التي تقدم بها.

وأشار إلى تشديد الرقابة علي الأكمنة ونقاط التفتيش علي الطرقات لمنع دخول أو خروج أيه لحوم أو طيور مخالفة للائحة المجازر الحكومية ونقل أية طيور حية بدون اخذ الموافقات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى