اخر الأخبارتقارير

“السياحة المستدامة أمن قومي”.. ندوة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر

تصوير: دعاء نصر

نظمت كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، ندوة “السياحة المستدامة أمن قومي” بحضور العميد أركان حرب بهاء عبدالناصر، نائبًا المنطقة الجنوبية بأسيوط ، والعقيد أركان حرب محمد حسين الشريف، وعثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، والدكتور خلف مدير منطقة الوعظ بأسيوط، والدكتور محمود مهني، نائب رئيس الجامعة الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أسامة عوض، نائبًا عن وزير الأوقاف، وكوكبه من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كلمة ترحيب بالحضور للدكتور محمد عبدالمالك، وكيل الكلية مشيراً في كلمته إلى توجيه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة التفاعل مع الأنشطة السياحية لكون الأزهر فاعلا بكل ما يعود علي مصر بالنفع والخير، ثم القرآن الكريم.

تحدث الدكتور جمال محمد إسماعيل، عميد الكلية، عن دور كلية أصول الدين والدعوة باعتبارها المنوطة بالدفاع عن القيد ودفع الشبهات وإزالة الزيف، مشيرًا إلى أن مصر من أبرز الدول السياحية بالعالم وتميزها بوافر المزارات السياحية ومدي تنوع السياحة النابع من تنوع حضارتها.

وعرف عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، عن المعنى الحقيقي للسياحة وأهميتها كمصدر للدخل القومي، كما تناول أهمية وعراقة جامعة كأبرز أنواع السياحة الداخلية بأسيوط، مؤكدًا على ضرورة غرس ثقافة صناعة السياحة لدي الجميع خاصة وأن جميع أفراد المجتمع شركاء في صناعة السياحة.

وفى خلال الندوة كرمت كلية الدين والدعوة، العميد أركان حرب بهاء عبدالناصر، نائبًا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وعثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، وعصمت محمد قمصان، مدير الأمن بجامعة الأزهر فرع أسيوط.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى