أخر الأخبارتقارير

“الاتجار فى البشر”.. ندوة بمركز النيل للإعلام

كتب – احمد صالح:

عقد صباح اليوم السبت،  مركز النيل للإعلام بالتعاون مع جمعية الطفولة والتنمية ندوة علمية بعنوان (الاتجار في البشر) حسب محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام.

وقال جمال إن اللقاء يأتي علي هامش ختام مبادرة مشروع الالتزام من أجل الحماية بالشراكة بين مؤسسة بلان فرع أسيوط وجمعية الطفولة والتنمية بأسيوط كجمعية مظلة، تعمل داخل المجتمعات القروية بمركزي منفلوط وأبو تيج.

وأشارت مايبول ظريف، مسؤولة المشروع بالجمعية، إلى أنه حاضر بالندوة الدكتور أحمد محمد عباس، الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط عن موضوع الندوة.

وأوضح عباس خلال محاضرته أن الاتجار فى البشر يشمل الأعضاء البشرية والإنسان كله الذي أصبح مصدرا للتجارة سواء مشاركته في الحروب كمرتزقة أو الهجرة غير الشرعية أو التسول، منوها عن زراعة الأعضاء والتفرقة بينها وبين نقل الأعضاء أو تجارة الأعضاء من خلال عمليات جراحية ذاتية او نقل الأعضاء من شخص لأخر أو التقنيات الحديثة المصنعة في معامل طبية متطورة فيندما يعرف بالهندسة الطبية الحديثة.

شهدت الندوة حضور ٢٠ إعلامي من الصحافة والإذاعة والتليفزيون و١٥عضوا متطوعا من جمعية الرسالة بأبو تيج وجمعية تنمية المجتمع يكوم بوها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى