أخر الأخباراخر الأخبار

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تختتم احتفالاتها بعيد الشهيد مارجرجس

اختتمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسيوط احتفالاتها بعيد الشهيد مارجرجس، بعدد من الكنائس التي تحمل اسمه.

وترأس الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، الليلة الختامية من الاحتفالات بعيد مارجرجس بكنيسة التى تحمل اسمه ببني مر، وتضمنت ليلة الاحتفال إنشاد كورال الكنيسة عدد من الترانيم الروحية ورفع بخور عشية ودورة أيقونة ورفات الشهيد التي تجول في جميع أرجاء الكنيسة، تتكون من لفيف من الشمامسة يتقدمهم شماسا يحمل الصليب الكبير يتوسطهم لفيف من الكهنة، وقام الأنبا لوكاس بإلقاء كلمته الروحية التي تحدث فيها عن الشخصية المتزنة.

ومن جانب أخر أقامت كنيسة الشهيد مارجرجس بأسيوط احتفالاتها بعيد شفيعها، وتضمنت تسبيحة العشية وإنشاد كورال الكنيسة عدد من الترانيم الروحية تعقبها رفع بخور وتطييب الرفات والدورة التي تجول في جميع أرجاء الكنيسة تعقبها صلوات تسبيحة نصف الليل.

كما أقام دير الأمير تاوضروس المشرقي بقرية دير ريفا احتفالاته بعيد مارجرجس على المذبح الذي يحمل اسمه، وتضمنت رفع بخور عشية وتطييب الرفات والدورة التي تجول في جميع أرجاء الدير.

ويذكر أنه تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بثلاثة أعياد للشهيد ما جرجس الأول تذكار تكريس أول كنيسة تحمل اسمه بمدينه اللد بفلسطين، والثاني عليد استشهاده، والثالث عيد وصول جزء من رفاته للكنيسة التي تحمل اسمه بمصر القديمة.

كان قد بدأت الاحتفالات بكنيسة مارجرجس ببني مر مساء الثلاثاء قبل الماضي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى