اخر الأخبارتقارير

قنصل فلسطين بالإسكندرية يوجه رسالة للسيسي خلال الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده

قال السفير حسام الدباس – قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، إن مصر استطاعت في اتمام المصالحة بين حكومة فتح وحركة حماس التي طال انتظارها، برعاية المخابرات العامة المصرية، مقدماً الاعتزاز لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالقضية الفلسطينية.

وأضاف”الدباس” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقوم بمجهودات لوضع دولة فلسطين في المحافل الدولية، حتى يتم إنجاز الاستقلال ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك بعد أن قدمت فلسطين شهداء ومصابين على مر السنوات، وحتى يتم ترجمة هذا الحق إلى مشروع حقيقي على أرض الواقع.

وطالب الدباس،  المجتمع الدولي بوقف انتهاكات إسرائيل ضد حق الشعب الفلسطيني، حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وحتى يصلي الجميع في المسجد الأقصى الشريف، ويذهب الأقباط إلى كنيسة القيامة.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفالية القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية بعيد الاستقلال الوطني، اليوم الأربعاء، بحضور  عمرو موسى – رئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية وعدد من نواب البرلمان والشخصيات السياسية.

تصوير: دينا إسماعيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى