اخر الأخبارتقارير

عمرو موسى في اليوم الوطني لفلسطين: استقرار المنطقة مرتبط بحل القضية الفلسطينية

تصوير: دينا إسماعيل

قال عمرو موسى – رئيس مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات والرئيس الأسبق لجامعة الدول العربية، إن الشعب الفلسطيني يعيش بالأمل، وإن القضية الفلسطينية ستظل على أجندة العرب والعالم، وإن من يدعي تراجع القضية فهو مخطئ من منطلق الواقع والحس السياسي، لأن الضمير العربي القومي يؤكد أنها قضية عادلة.

وأضاف موسى -خلال احتفالية القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية بعيد الاستقلال الوطني، اليوم الأربعاء- أنه لن يعدل حال المنطقة العربية دون حل تلك القضية، مطالباً الفلسطينيين بعدم اليأس أو التراجع، لأن تلك القضية سيظل الجميع متمسكا بها، قائلاً: ” استقرار المنطقة مرتبط بحل القضية الفلسطينية، ونحن مع العدالة والوصول مع الحل العادل، لأنه حق أصيل لا يمكن أن ينزع عنه”.

جاء ذلك بحضور السفير حسام الدباس – قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية وعدد من نواب البرلمان والشخصيات السياسية.

ويذكر أن اليوم الوطني لفلسطين هو ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني وإعلان قيام دولة فلسطين بتاريخ 15 نوفمبر 1988 بالعاصمة الجزائرية، حيث ألقى خطاب إعلان الدولة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ويتم إحياء ذكرى اليوم الوطني لفلسطين يوم 15 نوفمبر من كل عام، ونتج عن الإعلان إقامة السلطة الفلسطينية في عدة قطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى