اخر الأخبارتقارير

وزير الصحة: انتهاء 70% من الأعمال الإنشائية بمستشفى العجمي

 

انتهت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة من إنشاء 7 مستشفيات، ضمن المرحلة الثانية من مجموعة المستشفيات التي طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشائها على مستوى محافظات مصر، بحسب الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة.

ويبلغ عدد المستشفيات التي طلب السيسي إنشاءها 30 مستشفى، افتتح منهم 9 مستشفيات في المرحلة الأولي خلال شهر مايو الماضي، مع الانتهاء من المرحلة الثانية، ويجرى الآن التجهيز لبدء المرحلة الثالثة.

وقال عماد الدين، في تصريحات صحفية خلال زيارته اليوم لعدد من مستشفيات الإسكندرية، إن مستشفي العجمي العام، يدخل ضمن المرحلة الثالثة، ومعه مستشفيات أخرى بكوم حمادة، وبلطيم، وغيرها، وقد تم الانتهاء من 70% من أعمالها الإنشائية.

ومن المتوقع أن يكون الموعد الأقصى لافتتاح تلك المستشفيات في شهر أبريل المقبل، إذ تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية الإنشاء.

وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى أنشئ بتكلفة إجمالية بلغت 260 مليون جنيه، ويضم 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما ستضم قسم الاستقبال والطوارئ، الذي سيجهز بكافة الخدمات بما فيها العمليات الصغرى للحالات العاجلة، وسيتوافر فيه سريري إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل.

وتابع أن أحد مباني المستشفي تبرع به عضو من مجلس النواب، وهناك مبنى آخر يجهز لجراحة الأطفال التخصصية، ليضم قسم جراحة أورام للأطفال، كما ستتضمن المستشفي مستقبلًا وحدة جراحة أورام.

وتابع أنه يوجد قسم لأشعة الرنين المغناطيسي، والأشعة السينية، والمقطعية، والأشعة بالصبغة، والسونار، فضلًأ عن وجود 4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة.

ووجه وزير الصحة أن يكون النظام الإنشائي للمستشفى علي غرار مستشفي 15 مايو، على أن ينشأ قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشتمل على وحدة رعاية مركزة خاصة.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إن مستشفى العجمى يُقام بتكلفة 260 مليون جنيه، ومن المقرر أن يفتتح مطلع العام المقبل، ويخدم قطاعا عريضا من مواطني غربي الإسكندرية وسكان المناطق المجاورة، ما يجعل المستشفى في مكان مهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى