اخر الأخبارتقارير

أسعار الذهب تتراجع 6 جنيهات خلال أسبوع.. تعرف على الأسباب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، في محال الفيوم، انخفاضاً في الأسعار بقيمة 6 جنيهات في الجرام، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة بمحال المصوغات الذهبية بالفيوم.

يقول محمد أحمد – تاجر بأحد محلات المصوغات الذهبية بمحافظة الفيوم، لـ”الفيومية”، إن  سعر الذهب عيار 21 للمستهلك، سجل نحو 626 جنيهًا للجرام، يضاف إليها مصنعية حسب نوع الشركة، وسجل الذهب عيار 22 نحو 656 جنيهًا للجرام، يضاف إليها مصنعية حسب الجودة، وسجل الذهب عيار 14 نحو 417 جنيهًا للجرام ، يضاف إليها حسب المصنعية وجودة المنتج.

وسجل الذهب عيار 18 نحو 537 جنيهًا للجرام، يضاف إليها المصنعية حسب جودة المنتج ونوع الشركة المصنعة، وسجل الذهب عيار 24 نحو 715  جنيهًا للجرام.

وعن أسعار الجنيه الذهب، يوضح أحمد، أن سعر الجنيه الذهب سجل اليوم الخميس، 5010 جنيهًا، وسجلت الأوقية الذهب 22255 جنيهًا.

ويوضح محسن عبد الهادي – رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية بالفيوم، أن أسعار المصوغات الذهبية انخفضت بشكل طفيف على مدار الأسبوع الماضي بقيمة 6 جنيهات، وهذه النسبة لا تعتبر انخفاض بشكل تام، لأنها نسبة بسيطة، وسبب انخفاض هذه النسبة تخضع إلى العرض والطلب على شراء المصوغات الذهبية، أما لو كانت نسبة الانخفاض كبيرة فترجع أسبابها إلى عوامل سياسية واقتصادية، مرتبطة بالدولار، لأن أسعار الذهب مرتبطة أيضاً بحركة الدولار في البنوك، أو السوق الموازي، وتتأثر بشكل فوري وفق تحرك السعر العالمي للأوقية.

ويشير عبد الهادي إلى أنه يوجد ركود في جميع الاتجاهات، نظراً لأن الحركة الاقتصادية في البلاد ضعيفة، موضحاً أن قيمة المصنعية للجرامات تحدد حسب كل نوع شركة مصنعة وحسب جودة المنتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى