أخر الأخباراخر الأخبارالأخبارالاخبارجيران

23 أكتوبر.. اجتماع لجنة الحج العليا السورية بتركيا لبحث “تقييم الأفواج”

أفاد عادل الحلوانى، عضو لجنة الحج العليا السورية، التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ومدير مكتبها بالقاهرة، لـ”ولاد البلد”، أن اللجنة ستجتمع يوم 23 أكتوبر الجارى ولمدة 10 أيام بتركيا؛ لبحث نتيجة تقييم أفواج الحج في مكاتبها في الدولة المختلفة، وإعلان نتائجها.

وأوضح الحلوانى أنه بالنسبة لمكتب اللجنة بمصر، تم التقييم فى الجانب الذى يخص مرحلة التسجيل و”التفييز” والسفر، وباقى تقييم مرحلة المطار، ومكة وما فيها من شعائر، وزيارة المدينة المنورة، ثم العودة، ليكتمل ملف كل أمين فوج بمصر، موضحا أنه تم فعل ذلك مع باقى المكاتب.

وأشار مدير مكتب لجنة الحج العليا السورية فى القاهرة، إلى أنه ستحضر الاجتماع كل اللجان الإدارية والدينية والصحية، وكل لجنة ستضع العلامة التى تخصها لكل أمين فوج، وبعد مناقشة السلبيات والإيجابيات خلال العام المنصرم، والمقترحات للتطوير خلال العام الجديد، ستكون الملفات جميعها قد تم إنجازها، وفى نهاية الاجتماع تظهر جميع النتائج.

وتابع أنه يُراعى في التقييم وجود أى شكوى من قبل أى حاج، قد تؤدى لتخفيض مستوى أمين الفوج إلى مساعد أو حرمانه من المشاركة في إدارة الفوج، أو إنقاص عدد الحجاج المخصص له، وبالعكس إذا ثبت تفوقه سيُكرم ويزاد له عدد الحجاج.

وأوضح مدير مكتب لجنة الحج العليا السورية فى القاهرة،  أنه اللجنة قررت هذا العام أن يشاركها فى الأيام الثلاثة الأولى من الاجتماعات مندوبين عن أمناء الأفواج، لتقديم مقترحاتهم وملاحظاتهم، للدفع بهذا الملف أكثر وأكثر إلى التطوير.

يُذكر أن الحلواني كان قد أوضح في حوار سابق له مع “ولاد البلد”، أن لجنة الحج العليا السورية بدأت عملها بعد أن سحبت المملكة العربية السعودية هذا الملف من النظام السوري، وسلّمته إلى “الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية”، الذي وصفته بـ”الممثل الشرعى للشعب السورى”، وذلك عام 1434 هجريا، وافتتحت اللجنة أربعة مكاتب لها في مصر، والأردن، ولبنان، وتركيا، بالإضافة لمكتبها فى مكة المكرمة وسبعة مكاتب فرعية، بينها ثلاثة مكاتب في الشمال السوري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى