أخر الأخباراخر الأخبارالأخبارالاخبارجيران

“سوريا الأهل” تنظم معرضا للملابس والأجهزة الكهربائية ولعب الأطفال بالمجان

أفاد باسم الجنوبي، منسق مبادرة سوريا الأهل التطوعية، لــ”ولاد البلد”، أن المبادرة نظمت، الخميس الماضى، معرضها رقم 111 للسلع المجانية للأسر السورية، وذلك بمقر المبادرة الجديد فى مدينة نصر بالقاهرة، لمدة يوم واحد.

وأوضح الجنوبي، أن المعرض يختلف عن بقية المعارض السابقة، بسبب كونه متنوعا ما بين ملابس وأجهزة كهربائية ولعب للأطفال، ووصل عدد المستفيدين منه نحو 50 أسرة سورية.

وأشار الجنوبي إلى أن عدد الحضور كان جيدا، منوها إلى توقيع مبادرة سوريا الأهل لعدد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع المنظمات والهيئات والجمعيات الخيرية التى تعمل على الملف السورى؛ وذلك بسبب ارتفاع عدد اللاجئين السوريين المتدفقين يوميا إلى مصر، مع ضعف الإمكانيات الاقتصادية المتاحة لهم، مما جعل الوضع حرجا للغاية، وفى احتياج مستمر إلى التشبيك مع الجمعيات والهيئات الأخرى.

ويشدد منسق مبادرة سوريا الأهل على أن دعم السوريين يعد قضية إنسانية فى المقام الأول، لابد من الحفاظ عليها، بالرغم مع ضعف القدرات والإمكانيات المتاحة.

يُذكر أن مبادرة سوريا الأهل، هي مبادرة مستقلة تعمل بالجهود الذاتية، تأسست منذ 4 سنوات، ويتشكل فريق عملها من السوريين والمصريين وعددهم من 50 إلى 70 فردا، وتتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عاما، وتعمل بالجهودات الذاتية، وتعمل على تقديم الدورات التدريبية لدعم قدرات الأمهات السوريات والطلاب والعمال السوريين من خلال تكوين بنك خدمات تعليمية وثقافية ومادية، وتقديم دعم نفسي واجتماعي لهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى