أخر الأخباراخر الأخبارالأخبارجيران

“عائلة الجالية السورية” تنظم زفافا جماعيا لـ 6 أزواج سوريين فى مصر

أفاد طارق الشيخ، مؤسس مجموعة “عائلة الجالية السورية في مصر” على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، لـ”ولاد البلد”، أن المجموعة ستنظم زفافا جماعيا لـ 6 أزواج سوريين، يوم 13 أكتوبر المقبل، بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح الشيخ أن الفكرة تعد الأولى من نوعها التى تنفذ فى أحد بلدان اللجوء التى يلجأ إليها السوريون، متابعا أن الفكرة ولدت لديه منذ أن كان بسوريا، وشاهد تنظيما لزفاف جماعي لمئة شاب، وحينما جاء لمصر بدأت تعود له الفكرة مرة أخرى، نتيجة مخالطته للشباب المقبل على الزواج، ويواجه العديد من النواقص لتجهيزات الزفاف.

وأضاف أن الفكرة طُرحت منذ شهر أبريل الماضى، وتم عرضها على المجموعة “الفيسبوكية” والتى تعد الأكثر ارتيادا من قبل السوريين، وبالفعل لاقت ترحيبا كبيرا من قبل البعض، قائلا “وبدأت الفكرة فى التحول إلى شيء واقعى ومبادرة نسعى لتنفيذها”، موضحا أن تمويل هذا الزفاف يأتى من السوريين أنفسهم، بالإضافة إلى تطوع سوريين آخرين بمجهودهم في تنظم الزفاف.

وشرح الشيخ أن الهدف من المبادرة، هو خلق نشاط دعم اجتماعي للشباب المقدم على الزواج، وتقديم ما تيسر من الأساسيات ومستلزمات المنزل كمنحة للعروسين.

طارق الشيخ، صاحب مبادرة العرس (الزفاف) الجماعي للسوريين في مصر

يُذكر أن عدد السوريين المقيمين في مصر بصفة لاجئين أو طالبي لجوء بلغ في يوليو الماضي 122.2 ألف نسمة، بنسبة 58% من إجمالي أعداد اللاجئين في مصر في يوليو 2017، وذلك وفقا لإحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى ذلك، فهناك سوريون مقيمون في مصر بسبب الحرب في سوريا، ولكنهم لا يحملون إقامة اللجوء، بل يحملون إقامات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى