اخر الأخبارتقارير

صور| “المنتزة أول” يشن حملة بمنطقة الفلكي.. ومواطنون: “يارب تيجي كل يوم”

شن حي المنتزة أول، حلمة مسائية مكبرة في منطقة الفلكي والسيوف، وتحديدًا في شارعي أديب معقد و16 الملك، وذلك لعود الانضباط في نطاق الحي.

وقال رئيس الحي، خالد حسن مرسي، في تصريحات لـ”إسكندراني”، إن الحملة جاءت بعد شكاوى من المواطنين، فتوجهت إدارة إشغال الطريق بحملة إلى منطقتي السيوف والفلكي، أسفرت عن إزالة الإشغالات المخالفة، لعودة السيولة المرورية، والانضباط بالمنطقة، وما زالت الحملة مستمرة.

وعن تعليقات المواطنين بالمنطقة، أوضح ياسين فؤاد، أحد سكان الفلكي، أن الحملة جاءت في وقتها، فشارع الملك، أصبح لا يمكن السير في، فالمحلات أعتبرت الرصيف حق لها، إضافة إلى عربات الباعة الجائلن، مضيفًا أنه يتمنى التخلص من “التكاتك” باعتبارها وسيلة مواصلات غير أدمية، وتعيق الحركة المرورية بالمنطقة، ونتمنى استمرار تلك الحملات.

وقال حسن علي، إنه لا بد أن تلتزم الناس ولا تنتظر الحملات حتى تلتزم، فلابد من نشر ثقافة أن الشارع ملك للجميع، والرصيف هدفه أن يمشي عليه المارة وليس ملك للمحلات، فالنظام والضمير هما الحل لهذه الأزمات، لأن بعد انصراف الحملة، يعد كل شيء كأن لم يكن.

بينما علقت بسمة محمد، بأنها تتمنى أن تأتي الحملة يوميًا، فهي دائمًا ما تتعرض لسخافات من الجالسين على المقاهي التي أخذت نصف الشارع لحسابها، والنصف الأخر للتكاتك التي تسير بسرعة كبيرة في شارع مليء بالسكان والأطفال، دون مراعاة لذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى