اخر الأخبارالأخبارالاخبارجيران

“سوريا الغد” تنظم دورتي “الإنجليزية” و”التلمذة المهنية” وتفتتح “البيت الآمن” بفيصل

أعلنت مؤسسة سوريا الغد للإغاثة، عبر صفحتها على الفيسبوك، هذا الأسبوع، عن تنظيمها دورة تعليمية للغة الإنجليزية لطلاب الصف السادس الابتدائي في منطقة فيصل، ودورة “التلمذة المهنية” للشباب، لتأهيلهم للعمل في المصانع وصالونات الحلاقة، موضحة أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع زمالة “نتعلم معا بأمان” بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع منظمة “Plan International Egypt”، كما أعلنت المؤسسة عن افتتاحها لفرع “البيت الآمن” للأطفال السوريين بمنطقة فيصل.

وأوضحت المؤسسة، عبر صفحتها، أن دورة اللغة الإنجليزية، ستبدأ يوم الجمعة29 سبتمبر، وستكون يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، وفيما يخص دورة “التلمذة المهنية” أوضحت المؤسسة أنها مجانية، وأنها موجهة للشباب من عمر 16 سنة إلى 19 سنة، وستكون مدتها 3 شهور، وأشارت المؤسسة إلى أن المتدربين في هذه الدورة سيحصلون على شهادة من معهد التدريب في نهاية الدورة، كما أن المؤسسة ستؤمن أدوات العمل مجانا للمتدربين بعد الانتهاء من التدريب.

دورة “اللغة الإنجليزية”

في هذا السياق، أوضحت روان بسام، المسوؤل الإعلامي لمؤسسة سوريا الغد للإغاثة، لـ”ولاد البلد”، أن دورة اللغة الإنجليزية موجهة للطلاب السوريين والمصريين في منطقة فيصل.

وأضافت بسام، أن قيام المؤسسة بتنظيم هذه الدورة يأتي في سياق اهتمامها بالمجال التعليمي إلي جانب المجالات الترفيهية والطبية والإغاثية.

“البيت الآمن”

ونوهت بسام، إلى أنه في إطار النشاطات الترفيهة لمؤسسة سوريا الغد للإغاثة، افتتحت المؤسسة، مشروع المساحة الآمنة للأطفال بمنطقة فيصل، بدعم من شريكتيها منظمة Plan International Egypt وشركة Samsung.

وفي هذا السياق، أوضحت صفحة المؤسسة على الفيسبوك، أن حفل الافتتاح تضمن استقبال الأطفال وأهاليهم بالابتسامات من قِبَل كادر المشروع والكادر المشارك، وتلى ذلك الرسم على الورق وعلى وجوه الأطفال، وتجهيز الألعاب الحركية للأطفال، والفرقة الموسيقية والألعاب الكرتونية، إضافة إلي تنظيم عدة مسابقات، وتقديم الهدايا والشنط التي تحتوي على كل ما يحتاجه الطفل من أدوات مكتبية ومستلزمات النظافة الشخصية، بالإضافة إلى محاضرة التوعوية لأمهات الأطفال.

وأشارت الصفحة أن المساحة ستستقبل الأطفال يوميا، وستنفذ لهم الأنشطة بشكل مستمر كما ستعمل على دعمهم تعليميا ونفسيا.

دورة “التلمذة المهنية”

وفيما يخص دورة “التلمذة المهنية”، أفاد نضال إسرار، المساعد الإداري بمؤسسة سوريا الغد للإغاثة، لـ “ولاد البلد”، أن الدورة ستسير بالتسلسل النظري مع التدريب العملي، على مدار 3 شهور، ونوه إسرار، إلى أن الدورة في بداية الأمر استهدفت الشباب الذين قد أنهوا دراستهم، ووضعت المؤسسة هذا الأمر شرطا للقبول للورشة، ولكنها ألغته لعدم تفاعل الشباب مع الورشة، موضحًا أن المقبلين على تلك الدورات دائمًا يكونوا من الطلاب، مشيرًا إلي أن العدد المحدد للمقبولين بالدورة هو 15 شابا وشابة.

وأشار إسرار إلى أن الأحد الماضي، 24 سبتمبر، بدأت دورة التصوير التي تنظمها المؤسسة، أولي دورات التدريب المهني، للأعمار من 12 إلى 16عامًا.

وأفاد أن دورة التدريب المهني لتعليم الخياطة “الكورشية والتطريز”، ودورة صيانة الكمبيوتر، ستبدآن الأسبوع المقبل.

يُذكر أن مؤسسة سوريا الغد للإغاثة بدأت عملها مع بدء توافد اللاجئين السوريين إلى جمهورية مصر العربية، وحصلت على تراخيصها الرسمية في الشهر الثالث للعام 2013 برقم إشهار 4846، لتمارس عملها بمساندة شركائها الاستراتيجيين من المنظمات الدولية والإقليمية، ومنظمات المجتمع المدني المصرية.كما أن سوريا الغد للإغاثة لها أربعة مجالات يشمل الأول الإغاثة ومن خلاله تقدم المواد الغذائية والمساعدات المالية، ثلاث برامج أساسية، برنامج الإغاثة، برنامج التنمية المجتمعية والبرنامج التعليمي، وذلك وفقا لما هو منشور على صفحة المؤسسة على الفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى