اخر الأخبارتقاريرحاجات تهمك

تعرف على أسعار الدواجن بالوقف اليوم الجمعة

شهدت أسعار الدواجن بالوقف، اليوم الجمعة، استقرارًا عند أسعار الأسبوع الماضي، نتيجة لاستقرار أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية، ليستقر سعر العلف المستورد والمستخدم في تربية الدواجن، بحسب تجار دواجن.

يقول محمود مسلم، تاجر دواجن جملة، إن أسعار الدواجن استقرت خلال الأيام القليلة الماضية في المزارع بسبب استقرار الدولار، موضحًا أن الأسعار في المزارع وصلت لـ19 جنيهًا للدواجن البيضاء، ليبيعها تاجر الجملة بـ21 جنيهًا، وسجلت الأمهات 17 جنيهًا لتباع جملة بـ19 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي بالمزارع 30 جنيهًا، وتباع جملة بـ32 جنيهًا.

ويشير علاء محمود، صاحب محل رياشة، أن الأسعار في محلات الرياشة استقرت عند أسعار الأسبوع الماضي، حيث سجلت الدواجن البيضاء 25 جنيهًا، وسجلت الأمهات 23 جنيهًا، أما الدواجن البلدي فبلغ سعر الكيلو منها 36 جنيهًا، لافتًا إلى أن فروق الأسعار بين سعر المزارع ومحلات الرياشة يرجع إلى إضافة تكاليف المشال والعلف وربح التاجر.

ويوضح محمود جاد، صاحب محل رياشة، إلى أن عد استقرار أسعار الدولار في السوق الرسمية خلال الأيام الماضية سبب رئيسي في استقرار أسعار الدواجن، موضحًا أن أسعار الأعلاف تتأثر بتغيرات سعر صرف الدولار خاصة وأنها تستورد من الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى