اخر الأخباربيانات و تصريحات

“بيطري أسيوط” تضبط 500 كيلو لحوم غير صالحة  

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن حملات التفتيش والمراقبة على المجازر والأسواق ومنافذ البيع المختلفة مستمرة بكافة مراكز وقرى المحافظة، وبالتنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة، موضحًا أهمية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطن.

وأكد الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، على استمرار حملات التفتيش بصفة دورية، مشيرًا إلى تحرير 33 مخالفة متنوعة خلال 21 حملة تفتيشية، بالتنسيق مع مباحث ومديرية التموين.

وأوضح بخيت أنه تم المرور على 28 مجزرًا على مستوى المحافظة وعدد من الثلاجات والمحلات والسوبر ماركت وعدد من الأماكن التي تقوم بعرض وبيع اللحوم المجمدة والدواجن ومحلات الجزارة والمطاعم، مشيرًا إلى ضبط 180كيلو لحوم بلدية و47 كيلو لحوم مجمدة و158كيلو لحوم مصنعة و115كيلو كبدة و47كيلو دواجن و9.5كيلو أسماك غير صالحة للاستخدام، منوهًا عن تحرير المحاضر اللازمة لذلك، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه تم ذبح 5366 ذبيحة بمجازر المحافظة، بالإضافة إلى ذبح 42 ألف و400 دجاجة بمجازر الدواجن بدائرة المحافظة، مشيرًا إلى إجراء الكشف على 4581 كيلو لحوم و1655دجاجة و17كيلو سمك ضمن توريدات اللحوم بالمستشفيات وسجن أسيوط العمومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى