اخر الأخباربيانات و تصريحاتحوادث

السجن 3 سنوات لـ11 متهمًا وبراءة 17 في واقعة اقتحامهم محطة سكك حديد قنا

قضت محكمة جنايات قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار مصطفى لطفي، وعضوية المستشارين عصام محمد عيسى وحاتم عبد الفتاح أبوشنب، وأمانة سر عبد السلام جاد الكريم ومحمد عبد الوهاب وأحمد جمال مبارك، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ11 متهما بتهمة التجمهر والتخريب وبراءة 17 آخرين من جماعة الإخوان المحظورة في واقعة اقتحام محطة سكك حديد قنا، والتعدي على بعض مؤيدي خارطة الطريق، بعد طلب هيئة دفاع المتهمين بإعادة إجراءات المحاكمة.

وترجع أحداث الواقعة إلى يوليو 2013 بعد إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات قنا بتهم التعدي على المنشآت العامة، وتحطيم البوابة الرئيسية لمحطة سكة حديد قنا، وترويع المواطنين وقطع الطريق العام، والتعدي على مؤيدي خارطة الطريق بميدان المحطة، واتهام عدد من جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم بالاعتداء على عدد من مؤيدي خارطة الطريق بميدان المحطة بمدينة قنا، ما أسفر عن إصابة كلا من محمد رشدي، ومحمد علاء محمد، وتحطيم مكبرات الصوت والسرادق، والتي قدرت الخسائر بها 50 ألف جنيه، وبعد مطاردة مع المجني عليهما اقتحموا محطة السكك الحديدية وتحطيم الباب الرئيسي للمحطة.

تم إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات قنا، والتي قيدت فيها برقم 2787 كلي 9230 جنايات لسنة 2013 المتهمين فيها كلا من سيف الدين. م، ومحمود.ع.ع، وجمال. أ.ع، وجمال.ع.س، وعصام.ع.ع، وياسر.ح.إ، وعادل.م.ع، ونجيب.م.ع، ومنصور.ص.م، وعبدالجواد.م.خ، ومحمد.ع.أ، وعز الدين. ل.م، وخالد.أ.د، وطلال.م.س، ومحمد.ع.ا، وحسن.ص.ح، ومحي الدين.م، ومحمد.أ.و، ومحمود.م ع، ومحمد.ح.م، ومحمود.ى.م، وأحمد.م.أ، ومحمد.ع.ع، وأحمد.ق.ت، وأبوالحسن.س.إ، وحسين.ش.إ، وحسين.أ.س، ومحمد.ع.م، والتي قضت بالسجن المشدد 3 سنوات لـ11 متهمًا بتهمة التجمهر والتخريب وبراءة 17 متهما من التهم الموجه إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى