اخر الأخبارتقارير

ارتفاع أسعار البيض| 44 جنيهًا للطبق.. ونجع حمادي تستهلك 60 ألف حبة يوميًا

كتب : بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

يشكو مواطنون بنجع حمادي، شمالي قنا، ارتفاع أسعار البيض، بالإضافة إلى صغر أحجامه، واصفين الأمر باستغلال التجار لهم، مع قرب عيد الأضحى المبارك.

يقول هانى عبدالعظيم، صاحب مطعم، إن أسعار البيض ارتفعت في الفترة الأخيرة، مع صغر أحجامه وأوزانه، مما أدى إلى ضعف الإقبال عليه، لافتًا أنه اضطر إلى رفع أسعار الوجبات المصنعه منه، وتقليص كمياتها.

ويشير عبدالعظيم إلى أن تجار البيض يتعمدون تحريك أسعاره يوميًا، دون مبرر، بزريعة ارتفاع أسعاره من المصدر، وتعرضهم للخسارة بسبب الفاقد الذي يتعرض للكسر، مطالبًا بتشديد الرقابة عليهم، ووضع تسعيرة جبرية له، تضمن تحريك أسعاره وفق مقتضيات السوق.

ويروى إبراهيم أحمد، موظف، أن تجار التجزئة يرفعون أسعار البيض يوميًا، حتى وصل سعر البيضه الواحدة إلى 1.75 قرش، والبعض يبيعها بجنيهين، لافتًا أن دخول موسم الأعياد يضطر المواطنين لشرائه حتى مع ارتفاع أسعاره، ساخرًا من تقليص حجم الحبة، ومتساءلًا: “هم صغروها إزاى؟!”

ويوضح عاطف عبيد، تاجر بيض، أن ارتفاع أسعار البيض يلقي بظلاله على جميع التجار، الأمر الذي أدى إلى عزوف بعض المواطنين عن الشراء، مما يتسبب في فساد بعض الكميات.

ويذكر عبيد أن أسعار البيض تتراوح ما بين 42 إلى 44 جنيهًا، مشيرًا إلى أن مدينة نجع حمادي تستهلك قرابة 60 ألف بيضة يوميًا، ولكن الأمر في الفترة إلاخيرة شهد عزوفًا من المواطنين، نظرًا لارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع الأعلاف بحسب أصحاب مزارع الدواجن.

ويضيف جرجس فايز، تاجر بيض، أن ارتفاع أسعار البيض لا دخل لتجار المدينة فيه من قريب أو بعيد، وإنما يتم التحكم في أسعاره من قبل أصحاب المزارع، إضافة إلى ارتفاع تكلفة النقل والمواصلات، خاصة في موسم الأعياد، الذي يشهد رواجًا في تجارته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى