اخر الأخبارالأخبارالاخبارجيران

عادل الحلواني: حاملو إقامة اللجوء لا يسمح لهم بالسفر للحج

أفاد عادل الحلواني، عضو لجنة الحج العليا، التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ومدير مكتبها بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، أن السلطات المصرية لا تسمح لحاملي إقامة اللجوء بالسفر لأداء فريضة الحج.

وأوضح الحلواني أن أنواع الإقامات التى تسمح السلطات المصرية لحامليها بالسفر لأداء فريضة الحج، هى الإقامة بغرض الدراسة، وبغرض السياحة، وبغرض الاستثمار.

يُذكر أن الحلواني قال في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، إن عدد الحجاج السوريين المقيمين بمصر والذين وصلوا بالفعل إلى الأراضي لأداء فريضة الحج لهذا الموسم بلغ 626 حاجا، موضحا أنه تم الاتفاق على سفر 629 حاجا سوريا، وصل منهم 626 حاجا خلال الأسبوع الماضى، ومن المقرر أن يسافر آخر 3 حجاج يوم الإثنين 28 أغسطس.

يذكر أيضا أن الحلواني كان قد أوضح في حوار سابق له مع “ولاد البلد”، أن لجنة الحج بدأت عملها بعد أن سحبت المملكة العربية السعودية هذا الملف من النظام السوري، وسلّمته إلى “الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية”، الذي وصفته بـ”الممثل الشرعى للشعب السورى”، وذلك عام 1434 هجريا، وافتتحت اللجنة أربعة مكاتب لها في مصر، والأردن، ولبنان، وتركيا، بالإضافة لمكتبها فى مكة المكرمة وسبعة مكاتب فرعية، بينها ثلاثة مكاتب في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى