اخر الأخباربيانات و تصريحات

فتح شوادر لبيع خراف الأضحية بسعر 50 جنيها بالدقهلية

تستعد مديرية تموين الدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال الإشراف على منافذ اللحوم والفاكهة، ومنافذ بيع المواد التموينية والبترولية.

وقال إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التمرين، إن تم تجهيز شوادر لبيع الخراف الحية بسعر 50 جنيها للكيلو، وذلك بمنافذ المحروسة وضد الغلاء وتحيا مصر، كما يتم بيع اللحوم بسعر 75 جنيها، وذلك تحت إشراف التموين والصحة والطب البيطري حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف في تصريح خاص، أن هناك حملات مكثفة للتأكد من توافر كافة السلع وصرفها للمواطنين بالأسعار المقررة، وحصص الدقيق وعمل كل المخابز بشكل منتظم، وصرف حصص أنابيب الغاز وتوافر كافة المواد البترولية.

وقالت أميرة رحمان، مواطنة، إن الأسعار داخل المنافذ مقبولة وتناسب المواطنين متوسطي الدخل، ولكن أسعار البيع العادية مرتفعة للغاية، ولن نقبل على شرائها وسط هذا الغلاء، خاصة أننا في انتظار حلول العيد، وما أكثر مستلزماته التي ترهق المواطنين ماديا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأوضح أحمد فاروق السيد، جزار، أن الأسعار داخل المنافذة مغايرة تماما للأسعار خارجه، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار اللحوم في المحلات الحرة تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، ولا نستطيع أن نحدد سعر للخراف أو الماشية الحية، فكل منهم يتحدد سعره حسب شكله ووزنه وعدد أسنانه وأظافره وأقرانه.

ويضيف “يتراوح سعر اللحوم للبيع الحر من 120 إلى 190 جنيها، وأسعار الخراف للكيلو القايم يبدأ من 60 جنيها ويصل إلى 80 جنيها بزيادة تقارب 20 جنيها عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى