اخر الأخبارتقاريرحاجات تهمك

بالتزامن مع اقتراب العيد.. ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الجمعة في الوقف

شهدت أسعار الدواجن، اليوم الجمعة، ارتفاعًا جديدًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وذلك مع ارتفاع مصادر البروتين الخاصة بالدواجن، وزيادة الطلب عليها، بقيمة جنيهًا بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، وسجل كيلو الدواجن حي 25 جنيهًا تسليم مزارع، و30 جنيهًا مذبوح تسليم مجازر.

يقول محمد إبراهيم، تاجر دواجن جملة، إن أسعار الدواجن في المزارع وصلت لـ25 جنيهًا للدواجن البيضاء، وتباع في سوق الجملة بـ27 جنيهًا، وسجلت الأمهات 21 جنيهًا لتباع جملة بـ23 جنيهًا، كما استقرت أسعار الدواجن البلدي بالمزارع لتسجل 32 جنيهًا، وتباع جملة بـ34 جنيهًا.

ويشير جرجس عطالله، صاحب محل رياشة، إلى أن الأسعار في محلات الرياشة ارتفعت بقيمة جنيهًا واحدًا بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، حيث سجلت الدواجن البيضاء 30 جنيهًا، بينا كانت تسجل 29 جنيهًا، وسجلت الأمهات 25 جنيهًا، أما الدواجن البلدي فبلغ سعر الكيلو منها 38 جنيهًا، لافتًا إلى أن فروق الأسعار بين سعر المزارع ومحلات الرياشة يرجع إلى إضافة تكاليف المشال والعلف وربح التاجر.

ويرى عدد من المواطنين بالوقف، أن نسبة الارتفاع في الدواجن البيضاء والبلدي مبالغ فيها وأن هامش الربح غير منطقي في ظل الظروف الاقتصادية الآن، لافتين إلى أن العديد من التجار يحقنون الدواجن ويضيفون مواد ضارة للأعلاف لزيادة أوزانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى