اخر الأخبارتقارير

“أوقاف أسيوط” تُفعل 60 مكتبًا لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان بمراكز المحافظة

شن الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، حملة تفتيشية لمتابعة المساجد الجامعة والاشراف على تحفيظ القرآن الكريم، يرافقه مدير عام الدعوة، ورئيس شؤون القرآن بالمديرية.

وقال نسيم إن المتابعة الميدانية لأداء المساجد يؤكد على الاهتمام بالمساجد ودورها في تحفيظ القرآن لجميع المراحل العمرية، وشرح آداب تلاوة القرآن، والاستماع إليه، وحفظه وتعليمه أداءاً وتجويدا لأبنائنا وبناتنا، وأهمية ذلك فى مواجهة أى تطرف دينى، وضربه فى مقتل.

وأشار نسيم إلى أن متابعة مكاتب التحفيظ للقرآن الكريم ستتم يوميًا من خلال أجهزة المديرية، ويشرف عليها بنفسه لتحقيق الهدف الأسمى لوزارة الأوقاف، وهو تصويب الخطاب الإسلامى، وبذل كافة الجهود على جميع المجالات لتحقيق ذلك.

وقال الشيخ محمد عبداللطيف، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، إن إدارة الدعوة بالمديرية تعمل ليل نهار لنشر الفكر المتحضر بين أبناء الوطن ومن هذه الجهود مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، والعمل على فتح أكبر عدد من المكاتب بجميع القرى والمراكز والنجوع والعزب، وقد بدأنا بالفعل والعدد فى ازدياد يوماً بعد يوم.

وأوضح الشيخ محمد سيد، رئيس شؤون القرآن بالمديرية، أن القسم يتشرف بالإنتساب إلى القرآن وحمل اسم كتاب الله، من هذا المنطلق نفتخر بأننا خدم لكتاب الله عزوجل، ونعمل دائماً على تعليم أبنائنا له حفظاً وتجويدا، ونجحنا من البداية فى تفعيل أكثر من ستين مكتباً موزعاً على مراكز المحافظة للتحفيظ وبالمجان حسبة لله عزوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى