اخر الأخباربيانات و تصريحاتتقارير

احتفالا بيوم الشباب العالمي.. “أتوبيس التوعية بالقضايا السكانية” يصل جامعة أسيوط

أعلن الدكتور الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب ورئيس مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان، استقبال جامعة أسيوط غداً لـ ” أتوبيس التوعية بالقضايا السكانية “،  في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب تحت شعار “شباب لبناء السلام “، الذي تنظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وقال زناتي إن فكرة الاحتفال لهذا العام انطلقت في شكل حافلة للتوعية بالقضايا السكانية تضم 50 شاباً وفتاة من الشباب المصري المتميز في زيارة إلي مراكز الشباب في تسع محافطات، بدأت فعالياتها من أسوان ومروراً بالأقصر وقنا وسوهاج، لتستقر غداً بمحافظة أسيوط، ومن ثمّ محافظات المنيا والإسماعيلية والبحيرة لتختتم بذلك أعمالها من محافظة الإسكندرية.

وأوضح زناتي أن الاحتفال يستهدف في ذلك الاطلاع علي مجهودات الشباب في التوعية بالقضية السكانية وتغيير المفاهيم والسلوكيات المتعلقة بالصحة الإنجابية والعنف القائم علي النوع الاجتماعي وتفعيل الدور التوعوي والخدمي للشباب والمشاركة في الأنشطة والقضايا المختلفة.

ومن جانبها صرّحت كرستين فكري المنسق الإداري لوحدة مناهضة التحرش بالجامعة أن الاحتفال غداً سيشهد العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي ينفذها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع الجامعة، والتي تتضمن مسرحية تفاعلية حول قضية ختان الإناث، ونقاش حول أنشطة مناهضة الختان، إلي جانب مناقشة حول دور الشباب في المساهمة في مجهودات العائد الديموغرافي والتنموي بمصر.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة ستشهد كذلك الاحتفال بمرور عام علي إنشاء وحدة مناهضة التحرش بالجامعة وذلك علي هامش استقبالها لأتوبيس التوعية بالقضايا السكانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى