اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ قنا يتفقد عددًا من المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولة تفقدية لعدد من المدارس بمدينة قنا، في إطار استعدادات محافظة قنا لاستقبال العام الدراسي الجديد رافقه خلال الجولة الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس رضوان محمد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة.

بدأ الهجان جولته بالاطلاع على الأعمال الإنشائية التي تجري بالمدرسة “المصرية – اليابانية” بمنطقة المساكن المقامة على مساحة 12 ألف متر مربع وتتكون من 4 طوابق تشتمل على 22 فصلًا دراسيًا منها 4 لمرحلة رياض الأطفال و12 للمرحلة الابتدائية و6 للمرحلة الإعدادية بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة وحجرة الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة بتكلفة مالية تقدر بـ 22 مليون جنيه.

كما تفقد الهجان عدد من مدارس مدينة قنا الجديدة حيث بدأها بتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية(stem) والتي تقام على مساحة 8600 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 22 مليون جنيه وتتكون من مبنى 4 طوابق للدراسة بسعة 18 فصلًا ومبنى للإقامة بسعة 53 غرفة.

كما زار محافظ قنا مدرسة الامتداد الشمالي للتعليم الأساسي والتي بلغت تكلفتها نحو 14 مليون جنيه بسعة 42 فصلًا والتي من المقرر أن تطبق النموذج الياباني أيضا في مناهجها التعليمية مُشيرًا إلى دخولها الخدمة في العام الدراسي الجديد.

وفى السياق ذاته واصل عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولته بمدينة قنا الجديدة، حيث تفقد مدرسة جيرمان سكول الخاصة للغات “المدرسة الألمانية”، والتي تضم مراحل “رياض أطفال -ابتدائي -إعدادي – ثانوي”، مُشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمدرسة وتم الإعلان لتلقى طلبات الراغبين في التقدم والالتحاق بتلك المدرسة للعام الدراسي المقبل 2017 / 2018.

واختتم الهجان جولته بزيارته مبني مدرسة “تحيا مصر 2” الرسمية المتميزة للغات والتي بلغت تكلفتها الإجمالية إلى 10 مليون جنيه وتتكون من 3 طوابق بسعة 33 فصلًا والتي ستشمل المراحل التعليمية “رياض الأطفال-الابتدائية -الإعدادية”، مُشيرًا إلى أنه تم تسليم المدرسة لمديرية التربية والتعليم لتدخل الخدمة مع بدء العام الدراسي المقبل 2017/2018.

وعلى هامش زيارته لمدينة قنا الجديدة تفقد محافظ قنا محطة تنقية المياه المقامة على مساحة 6 أفدنة حيث تجري الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى بطاقة 270 لتر/ثانية بتكلفة حوالي 216 مليون جنيه، مؤكدًا على انتهاء أعمال المرحلة الأولى وبدء دخولها الخدمة نهاية الشهر الجاري، مضيفا أن المحطة تتكون من 3 مراحل سوف تصل الطاقة الإنتاجية للمراحل الثلاثة إلى 810 لتر/ثانية حيث ستكفي لسد احتياجات المدينة بالكامل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى