تقارير

حوادث الأسبوع في الأقصر .. حريقان بمركب سياحي ومحل أحذية.. ومقتل عامل على يد ثلاثة أشقاء

 

شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع المنصرم عدد من الحوادث، تنوعت ما بين الحوادث المرورية وأخرى القدرية والتي أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص، فضلا عن اندلاع حريقين أحدهما بمركب سياحي والآخر بمحل أحذية شهير كما تم كشف غموض واقعتي قتل.

فعلى صعيد الحوادث المرورية، أصيب، 9 أشخاص بإصابات متفرقة، إثر حادث تصادم بين سيارتي أجرة، على الطريق السريع ” مصر – أسوان” الزراعي بالقرب من قرية المحاميد بمركز أرمنت جنوب غرب الأقصر.

وانتقلت سيارات إسعاف إلى موقع الحادث حيث تبين إصابة كلا من ” عبدالباسط حسن وعطيات إبراهيم عثمان وأمل محمود عبدالرحيم وعطيات الصاوي إسماعيل ومحمد الغول محمد ونجوى عبدالفتاح وجابر عبدالقادر وسنية علي إبراهيم وعادل عبدالرحمن علي و”، بكسور وكدمات متفرقة في أنحاء الجسد وتم نقل المصابين إلى مستشفى أرمنت المركزي لتلقي العلاج.

 

حـــــرائـــق:

وفيما يختص بالحرائق تمكنت قوات الحماية المدنية بالأقصر، أمس الجمعة، من السيطرة على حريق شب بالجزء  الخلفي من المركب رع ١ حيث يقع خزان المركب السياحي الراسي بمرسى ايستمار بمنطقة العوامية جنوبي الأقصر، دون خسائر في الأرواح.

على الفور انتقل محمد بدر محافظ الأقصر واللواء عصام الحملي مدير الأمن وقيادات المديرية إلي مكان الحادث، كما دفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء و3 لانشات، لإخماد الحريق الذي استمر لنحو نصف ساعة حتى تم السيطرة علي النيران بمؤخرة الفندق العائم في وقت قياسي ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر تذكر.

كما تمكنت إدارة الحماية المدنية بالأقصر، من إخماد حريق نشب بمحل ومخزن للأحذية مكون من دورين بشارع صلاح سالم بالقرب من مزلقان القراريش بمدينة الأقصر دون خسائر في الأرواح.

وعلى الفور انتقل علي الفور المقدم خالد الصعيدي وكيل إدارة الحماية المدنية وبرفقته النقيب حسام الزرعي على رأس سيارتي مطافئ حيث تمت السيطرة علي الحريق قبل امتداداه إلى العمارات المجاورة.

وبالفحص تبين أن الحريق تسبب في خسائر فادحة حيث التهم محتويات المحل والمخزن بالكامل وتم تحرير محضر بالواقعة وجار فحص المكان لمعرفة سبب اندلاع الحريق.تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري تحويله للنيابة العامة للتحقيق ومعرفة أسباب الحريق.

 

 جرائم قـــتـــل

أما عن جرائم القتل ، فقد تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أرمنت، من حل غموض واقعة العثور على جثة شاب ملقاة بمياه ترعة الملاحة بقرية أبو دغار بأرمنت الحيط دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص، تبين أن الجثة لشاب يدعى “عمر ب.ح” 26 سنة، عامل ومقيم عزبة جاد بأرمنت الحيط، وكان يرتدي كامل ملابسه والجثة في حالة تعفن نظرًا لوجودها في المياه منذ يومين، وتبين أن زوجته أبلغت بغيابه بتاريخ 17 يوليو الجاري إلى أن تم العثور عليها وبتشكيل فريق بحث بقيادة رئيس مباحث مركز شرطة أرمنت لحل غموض الواقعة حيث تبين بإجراء التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشقاء هم “أحمد ا خ” 34 سنة، وشقيقيه ” أسعد – 36 سنة” و”محمد – 26 سنة” وذلك بعد اكتشافهما وجود علاقة آثمة للمجني عليه مع شقيقتهما “ج – 37 سنة”.

وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين حيث أقروا بارتكابهم الواقعة، وأنه يوم الواقعة ضرب المجني عليه موعدا مع شقيقة المتهمين، إلى أن دخل عليهما المتهم الأول بعد أن قام باستدعاء شقيقيه وأطلقا النار على المجني عليه وأصابوه بطلقة في رأسه ثم قيدوه بالحبال ووضعوه في جوال وألقوه في ترعة الملاحة، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 3582 إداري مركز شرطة أرمنت لسنة 2017 وتم حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

كما نجحت مباحث الأقصر، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، في كشف غموض العثور على جثة سيدة بمسكنها، حيث أسفرت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو “علاء الدين م.س” 36 سنة، بدائرة مركز الأقصر، وزوج ابنة شقيقة المجني عليه”، والسابق اتهامه في قضيتي “مخدرات، مشاجرة وإتلاف”، والقتل كان بدافع السرقة وأحيل المتهم للنيابة العامة للتحقيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى