اخر الأخبار

صور| وزير الأثار يزور بقايا حمام روماني مكتشف أثناء بناء عقار بمحرم بك

تفقد الدكتور خالد العناني – وزير الأثار وقيادات مديرية الأثار بالإسكندرية،اليوم الخميس، موقع بقايا حمام روماني تم اكتشافه صدفة أثناء وضع أساسات بناء عقار جديد داخل منطقة محرم بك بوسط المحافظة.

وأوضح الأثريون لوزير الأثار أنه تم صدور قرار من حي وسط بوقف أعمال بناء العقار، وأنه من المقرر أن يتم نقل الحمام إلى مكان عرض مناسب له.

وقام العناني بتفقد مواقع كوم الناضورة الأثري، وطابية النحاسين، وبقايا الحمام الروماني خلال زيارته اليوم إلى محافظة الإسكندرية على هامش افتتاحه معرض “ثلاثون عام حفائر بالمدخل الشرقي لمصر” بمكتبة الإسكندرية منذ عام 1987 حتى عام ٢٠١٧.

وقال وزير الأثار -خلال جولته- إن البعثة الفرنسية برئاسة “ميري دومينيك” أنهت أعمال مشروع الترميم والتطوير لحواصل طابية النحاسين الواقعة داخل منطقة الشلالات والتي تتبع قطاع الأثار الإسلامية، وأوضح أن الطابية عبارة عن حواصل للجنود وتم إنشاءها في عهد محمد علي باشا، ومن المقرر افتتاحها قريباً للجمهور.

وشاهد وزير الأثار االتجهيزات التي تتم في منطقة كوم الناضورة الأثرية التي تتبع القطاع الإسلامي، والتي ترجع إلى العصور المملوكي والأيوبي والعثماني.

وأمر وزير الأثار ببناء سلم للبرج الأثري المقام فوق تل الناضورة والذي كان دوره مراقبة حركة السفن داخل مياه الإسكندرية، وذلك حتى يستطيع الجمهور الصعود فوق البرج.

اقرأ أيضًا:
بدء معرض “حفائر البوابة الشرقية” بدقيقة حداد.. والفقي: نواجه فلول الإرهاب بسيناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى