اخر الأخباربيانات و تصريحاتحوادث

تعرّف على أسباب عدم توقف قطار VIP 2014 بمحطة الأقصر

قالت مصادر بإدارة محطة سكك حديد الأقصر، لـ”الأقصر بلدنا” إن هناك أسبابًا فنية في قطاعات الإشارة والحركة والمزلقانات، أدت لواقعة عدم توقف القطار رقم 2014 VIP القادم من القاهرة إلى أسوان، بمحطة الأقصر.

وفي نفس السياق قال مصدر بمحطة سكك حديد الأقصر، إن هيئة السكك الحديدية أحالت سائق القطار رقم ٢٠١٤ VIP، إلى التحقيق؛ لتعريضه حياة الركاب للخطر، وإثارة الذعر بينهم.

وأشار المصدر، لـ”الأقصر بلدنا” إلى أن القطار توقف على بعد نحو 6 كيلو متر من النقطة المخصصة له، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بجرار لسحب القطار مرة أخرى إلى المحطة.

وأضاف المصدر، أن العناية الإلهية وإغلاق المزلقان الأقرب للمحطة من الناحية الجنوبية للمحطة قبل وصول القطار، أنقذت الركاب من التعرض لحادث أليم.

كان العاملون بمحطة سكك حديد الأقصر، والمسافرون المتواجدون على الأرصفة، فوجئوا بمرور القطار رقم ٢٠١٤ VIP القادم من القاهرة في طريقه إلى أسوان للمحطة بأقصى سرعة، دون أن يتوقف، مما أثار الذعر بين الركاب المنتظرين على الأرصفة.

وأجرت إدارة المحطة اتصالات لاسلكية للوصول إلى السائق وتذكيره بوجود محطة رئيسية، ونجحت في الاتصال به، مطالبة إياه بالعودة إلى رصيف المحطة بعد عبورها؛ مما تسبب في تأخير مواعيد سفر الركاب وأثار غضبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى