اخر الأخبارتقارير

رئيس حي غرب: استمرار العمل بعمارات بشاير الخير 2 وكوبري 54

 

يواصل حي غرب بالإسكندرية منذ صباح اليوم الأحد، أعمال تطوير المرافق الموجودة بالحي مع تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، استجابة لشكواكم بشأن عدم الاهتمام بالشوارع والمناطق.

وقال اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حي غرب الإسكندرية، لـ”ولاد البلد” إنه يجري متابعة أعمال مشروع إنشاء كوبري 54 ميناء الإسكندرية، والذي يعتبر الشريان الذي يمتد ليربط بين باب 54 ميناء الإسكندرية والطريق الدولي، والساحلي محور التعمير، والذي سيخفف من الضغط المروري بشارع المكس ويقضي علي ظاهرة سيارات النقل الثقيل، التي تسبب الزحام المروري وتضر بالأسفلت والطريق العام، موضحًا أنه يتم العمل بالمشروع بمراحله الخمسة من خوازيق وأعمده ودعامات وحداده.

ويضيف عبد الوهاب، أنه تم الانتهاء من بناء أولى عمارات بشاير الخير 2 بمنطقة غيط العنب، حيث تم الانتهاء من بشاير الخير 1 وتسكين الأهالي بها، وجاري أعمال البناء ببشاير الخير 2 بمنطقة غيط العنب، وبشاير الخير 3 خلف مأوى الصياديين أول الطريق الدولي، للقضاء على العشوائيات ولرفع مستوى المعيشة والخدمات السكنية والتعليمية والصحية المقدمة للمواطن السكندري.

ويوضح عبد الوهاب، أن الحي نفذ حملة صباحية لإزالة الإشغالات والمخالفات بمنطقة سوق الجمعة بمينا البصل، لتسير حركة مرور السيارات، حيث تم رفع وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات والفروشات، التي تشغل الطريق العام، وتسبب العديد من الأضرار، مشيرًا إلى أن إدارة الطرق بالحي نفذت أعمال ترميم بالمخلوط الإسفلتي لعدد اثنين حفرة بشارع المكس بحري.

ويوضح عبد الوهاب، أن إدارة الطرق أيضًا بالحي استكملت اليوم، أعمال تركيب البلدورات بالجزيرة الوسطى بشارع المكس أمام عيادة النصر الشاملة، لافتًا إلى أن شركة نهضة مصر قامت بأعمال رفع القمامة من منطقة مينا البصل بشارع ألامان ومراكز تجمع القمامة بنطاق الحي.

ويلفت إلى أن إدارة المتابعة الميدانية بالحي، تتابع أعمال هندسة مياه القباري، لتوصيل خط الطرد للشبكة العمومية، وذلك لتقويه ضخ المياه بسعة 1000 مم بمنطقة مينا البصل، لخدمة أهالي المنطقة والتخفيف عنهم من معاناة انقطاع المياه بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى