اخر الأخباربيانات و تصريحات

قافلة طبية توقع الكشف على 291 حالة بفرشوط

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، شمالي قنا، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية العركي، وجمعية الإيمان للتنمية بقرية العركي، اليوم الجمعة، قافلة طبية في جميع التخصصات، وإجراء التحاليل بأجر رمزي بقرية نجع سفر، التابعة لقرية العركي.

وقال العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم التنسيق مع سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لقرية العركي، ومينا زرزور ميخائيل مدير جمعية الإيمان للتنمية بقرية العركي، لإقامة قافلة طبية شملت تخصصات “رمد، باطنة، أطفال، عظام، أسنان، أنف وأذن”، بالإضافة لمعمل تحاليل.

وأضاف أبوبكر أن القافلة كان مقرها 4 منازل لأهالي القرية، وتم فحص 225 حالة، وإجراء تحاليل لـ 66 حالة، كانت الإيجابية منهم 11 حالة، 8 حالات مصابة بفيروس c، و3 بفيروس b، لافتًا لبدء العمل اليوم من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا، وضمت القافلة 6 أطباء، و12 أخصائي تحاليل، و18 صيدلي، مشيرًا إلى أن الفحص والتحاليل كانت بأجور رمزية.

وتابع رئيس الوحدة المحلية أن ذلك جاء تنفيذًا لتعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين، والتعاون مع المنشآت المدنية والجمعيات الأهلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى