اخر الأخبارتقارير

سخرية سوداء على “فيسبوك” من قرار زيادة أسعار الوقود

أثار قرار تطبيق زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم الخميس، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. “الأقصر بلدنا” رصدت تدوينات وآراء رواد “فيسبوك” حول الزيادة وقرار الحكومة، والتي حمل أغلبها طابع السخرية، بينما البعض تعاطف مع محدودي الدخل الذين يتحملون زيادات أخرى تقع على المواد الغذائية.

يقول أحمد عبدالجواد، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقًا على الزيادة الجديدة في أسعار الوقود “الواحد ينام طبقة وسطى، يصحى يلاقي نفسه محدود الدخل عادي”.

فيما يسخر خالد حسن من القرار قائلًا “الواحد كان  طموحه يـجيب العربية البولو.. لكن  الحمد لله، دلوقتي يا دوب الفلوس تجيب عجلة بمساعدينها”.

ويعبر أمين منتصر، طبيب، عن استيائه من قرار الزيادة مدونًا عبر حسابه على فيس بوك “محدش يعرف حد عجلاتي نضيف اشتري منه عجلة بالتقسيط”.

 

فيما يقول أحمد اسماعيل، طبيب، “حسبى الله ونعم الوكيل لتر البنزين بـ٥ جنيه حد يشترى عربية كيا بحالة جيدة أنا ناوى أركب عجلة”.

بينما يتسائل وائل ربيع “لماذا لم يزد بنزين الأغنياء 95 مقابل زيادة 100 % لبوتاجاز الفقراء”.

 

وتسخر  أميرة سالم من قرار الوزراء مدونة عبر حسابها على فيس بوك “هو مش ممكن نلغي يوم الخميس من الأسبوع يمكن الحكومة تبطل تاخد قراراتها دى ؟؟!!”.

فيما يقول أحمد شوقي “قرار مش وقته خااااالص رئيس الحكومة لازم يتحاكم بتهمة الغباء الاقتصادي”.

كانت الحكومة أقرت زيادة أسعار المواد البترولية اليوم الخميس، على أن تشمل الأسعار الجديدة كل من:

سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة الجديدة يرتفع إلى  5 جنيهات بدلًا من 350 قرشًا، كما ارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى  3.65 جنيه للتر بدلًا من 235 قرشًا، وبلغ سعر لتر السولار  3.65 جنيه بدلًا من 235 قرشًا.

كما ارتفع  سعر بنزين 95 إلى  6.6 جنيه للتر بدلًا من  625 قرشًا، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلي30 جنيهًا، بدلًا من 15 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى