تقاريرجيران

القنصلية السودانية بأسوان تستقبل المهنئين بعيد الفطر

تبادل أبناء الجالية السودانية وأبناء محافظة أسوان التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك في مقر الجالية بالمدينة.

وقال السفير عبدالعظيم الشيخ، القنصل العام لجمهورية السودان في أسوان، إن جميع العاملين في القنصلية فتحوا قلوبهم قبل أن يفتحوا أبواب القنصلية لاستقبال المهنئين بالعيد المبارك من أبناء الجالية السودانية وأشقائهم من أبناء أسوان.

وتابع أن أبناء الجالية السودانية والعاملين في القنصلية حينما يتحركون في شوارع مدينة أسوان يشعرون بأنهم يتحركون في السودان، نظرًا للتشابه الكبير بين سمات وطباع أبناء أسوان والسودانيين.

وأوضح الشيخ أن القبائل المشتركة بين مصر والسودان، يتراوح عددها بين 10 إلى 12 قبيلة، يمثلون وجدان شعبي في وادي النيل، وتربطهم صلات المصاهرة والنسب والدم.

صلات قوية

ووصف العلاقة بين أبناء أسوان وبين أبناء الجالية السودانية بأنها صورة مماثلة لعلاقة المهاجرين بالأنصار، حيث يعيش أبناء البلدين الشقيقين مصر والسودان في أجواء رائعة وتربطهم صلات قوية وتاريخية.

أسرة واحدة

وقال القس موريس مكرم، راعي الكنيسة الإنجيلية بأسوان، إنه يحرص علي تقديم التهنئة ضمن وفد رسمي إلى الإخوة السودانيين في مقر القنصلية السودانية بأسوان، للتأكيد على مشاعر الحب والمودة بين الجميع.

تبادل الزيارات

وقال عبدالله الشريف، نائب رئيس مؤسسة مصريين بلا حدود في أسوان، إنه حريص علي تقديم تهاني العيد للإخوة السودانيين بشكل منظم منذ افتتاح مقر القنصلية السودانية في أسوان عام 2002، وتربطه علاقة وطيدة جدا بجميع العاملين بالقنصلية.

وأضاف أنه يتبادل الزيارات طوال العام مع العاملين في القنصلية وأبناء الجالية، لأنه قضى جزءًا من حياته في السودان الشقيق، لذلك فهو يعتبر نفسه حلقة وصل شعبية بين السلطة التنفيذية في أسوان، باعتباره مواطن مصري، وبين الأشقاء السودانيين المقيمين في المحافظة.

إخوة أبناء وادي النيل

وقال حلمي طه، رئيس الاتحاد المحلي لنقابات أصحاب المعاشات في أسوان، إن القنصلية السودانية فتحت أبوابها كعادتها منذ سنوات لاستقبال المهنئين من أبناء الجالية السودانية والقيادات الشعبية والطبيعية بمحافظة أسوان، مضيفا أنه حريص علي تقديم التهنئة في الأعياد للإخوة السودانيين في مقر القنصلية وكنوع من الإخوة والألفة بين أبناء وادي النيل، الذين تربطهم علاقات أزلية وتاريخية.

وأشار إلى أن السفير عبدالعظيم الشيخ يشارك أيضا أبناء أسوان احتفالات العيد، وأدي صلاة العيد برفقة اللواء مجدي حجازي محافظ اسوان واللواء مجدي موسي مدير الأمن في مسجد بدر بالطابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى